لجنة المتابعة وقيادات سياسية ودينية ومجتمعية تعقد اجتماع لتطويق الأحداث المؤسفة

تابعنا على:   13:27 2022-10-08

أمد/ الناصرة: عقدت مساء الجمعة، اجتماع طارئ للجنة المتابعة العليا، بمشاركة أعضاء كنيست وقيادات سياسية، ورجال دين مسلمين ومسيحيين شخصيات مجتمعية، من أجل وضع خطوات عملية، في سعي لوقف نزيف الدم، والأحداث المؤسفة التي شهدتها البلدة في اليومين الماضيين، وذلك بدعوة من رئيس المجلس المحلي في جديدة المكر، سهيل ملحم.

وافتتح الاجتماع رئيس المجلس سهيل ملحم مرحبا وشارحا للأوضاع في البلدة، والقى رئيس المتابعة محمد بركة كلمة، شدد فيها على استفحال ظاهرة العنف والجريمة في مجتمعنا العربي، وأنه في الوقت الذي نؤكد فيه على استمرار تواطؤ الأجهزة السلطوية مع هذه الظاهرة من كل نواحيها، فإن علينا كقيادات جماهيرية، دور نقوم به تجاه أهلنا ومجتمعنا.

وجرى نقاش وطرح اقتراحات من المشاركين، وتم الاتفاق على التالي:

- مطالبة الشرطة بالقيام بواجبها وعدم السماح بتدهور الاوضاع.

- في الساعة الحادية عشرة قبل الظهر اليوم السبت، يكون اللقاء في المركز الجماهيري وساحته لتقديم واجب العزاء لعائلتي رباح وكيال. والدعوة لمشاركة جماهيرية واسعة في هذا الوفد، لأنها بمثابة تعبير عن موقف جماعي لقطع دابر الفتنة والتوتر، ولذلك المطلوب مشاركة كل القيادات السياسية والبلدية والحزبية واللجان الشعبية الى جانب الجمهور الواسع من جديدة المكر.

- بعد تقديم واجب العزاء، سيعقد اجتماع بين لجنة الصلح المحلية ولجنة الصلح القطرية، لتكليفها ببدء المساعي للوصول الى انتهاء المشكلة، وذلك بعد انتهاء ايام العزاء مباشرة.

- بعد ظهر السبت، سيجري تشاور بين لجنة المتابعة والمجلس المحلي واللجنة القطرية للرؤساء، لفحص الاعلان عن نشاط شعبي واسع يشمل جماهيرنا كلها.

اخر الأخبار