بينهم القائد في سرايا القدس "خالد منصور"..

جريمة جديدة.. انتشال (8) شهداء بقصف طائرات الاحتلال لمنزل في رفح_ أسماء

تابعنا على:   03:52 2022-08-07

أمد/ رفح: انتشلت الطواقم الطبية وطواقم الدفاع المدني فجر يوم الأحد، 5 شهداء مز تحت أنقاض المنازل التي استهدفت من طائرات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مراسلة "أمد للإعلام"، أنّ 5 جثامين تم انتشالها من تحت أنقاض منازل استهدفتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، بذريعة وجود قيادات من حركة الجهاد وجناحها العسكري سرايا القدس، فيما أصيب أكثر من 20 مواطناً آخرين.

وزفت سرايا القدس، شهيدها القائد الكبير "خالد سعيد منصور" عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية الذي ارتقى جراء غارة إسرائيلية استهدفته بمدينة رفح.

والشهداء هم:

 1-خالد منصور قائد بسرايا القدس

2-زياد أحمد المدلل

 3-محمد إياد حسونة

4-إسماعيل عبد الحميد دويك

5- هناء اسماعيل الخالدي

6- رأفت صالح الزاملي.. قائد بلواء رفح

7-آلاء الطهراوي

8- رأفت شيخ العيد

وفي تصريح صحفي صدر عنها، أعلنت داخلية غزة عن انتهاء أعمال فرق الإنقاذ والطواقم المساندة لها من إخلاء جميع من كان في المنزل الذي دمرته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على رؤوس ساكنيه الليلة الماضية في حي الشعوث بمخيم رفح جنوب قطاع غزة.

وشددت، استمر عمل فرق الإنقاذ ما يزيد عن ثمانية ساعات من العمل المتواصل لطواقم الدفاع المدني والشرطة والخدمات الطبية تساندها طواقم بلدية رفح ووزارة الأشغال، وقد تم إخلاء سبعة شهداء من بينهم طفل يبلغ من العمر 14 عاما وثلاث سيدات.

ونعت سرايا القدس قائد منطقتها الجنوبية خالد منصور في بيان عسكري وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، والذي جاء فيه:

*بسم الله الرحمن الرحيم*
"*ولَا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ ۖ إِن تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ ۖ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لَا يَرْجُونَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمً"*
*بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري "سرايا القدس"*
بكل آيات الصمود والصبر والثبات ، تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري "سرايا القدس" ، كوكبة الشهداء الأبرار الذين ارتقوا في عدوان صهيوني غاشم استهدف منطقة سكنية في مخيم يبنا بمدينة رفح وعلى رأسهم الأخ القائد المجاهد الشهيد خالد سعيد منصور "أبو الراغب" عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس ، والأخ المجاهد الشهيد زياد أحمد المدلل ، والأخ المجاهد الشهيد رأفت صالح شيخ العيد ، كما ارتقى في هذا العدوان الغادر خمسة مواطنين مدنيين من أبناء شعبنا في رفح بينهم طفلة وثلاث سيدات جرى انتشالهم من تحت أنقاض الركام . 
إننا إذ ننعى هذه الثلة الطاهرة من مجاهدينا الأبطال ومن أبناء شعبنا الصامد، فإننا نؤكد على أن دماء الشهداء لن تضيع هدراً ، وإن المجاهدين لن يدعوا هذه الدماء تجف قبل أن يدكوا بصواريخهم مستوطنات العدو ويذيقوه بأسهم، ويجعلوه يتجرع مرارة الندامة على ما اقترفت يداه من إرهاب وقتل للأبرياء واستباحة للأرض والدماء. 
إن دماء القائد خالد منصور ستشعل معركة الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض اليوم لاقتحامات المستوطنين ، وسيكون إخوة القائد خالد منصور ورفاق دربه في طليعة من يقومون بالواجب المقدس والذود عن المرابطين والمرابطات في الأقصى وساحاته الشريفة. 
إن شمس هذا النهار التي تشرق على فلسطين ، ستشهد على جهادنا وثباتنا وعزيمتنا التي لا تلين ، وبحول الله تعالى وبقوته لن ينقضي النهار إلا وقد رأى شعبنا ما تطمئن به نفسه وتقر به عينه. 
رحم الله الشهداء رحمة واسعة ، ورحم الله مجاهدنا البطل خالد منصور صاحب التاريخ المشرف والحافل بالجهاد والتضحية وبالثبات والفداء والعمليات النوعية والجهادية، ذلك القائد الذي شارك في كل محطات العمل والبناء والتأسيس ،  ليلتحق باخيه وصاحبه في مسيرة الجهاد الشهيد الشيخ تيسير الجعبري ليلاقيا ربهما صادقين مخلصين وقد أديا ما عليهما من واجبات ومسؤوليات وبما حفظا من عهد الشهداء وأمانتهم. 
*وإنه لجهاد نصر أو استشهاد* 
*حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، وذراعها العسكري "سرايا القدس"* 
الأحد 9 محرم 1444هـ، 7 أغسطس 2022م

اخر الأخبار