الجيش الأوكراني يعلن عن عملية تحرير خيرسون والسر في "صواريخ هيمارس" - فيديو

تابعنا على:   20:00 2022-07-25

أمد/ كييف: قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن بلاده لن تستسلم لروسيا أبدا, معتبرا أن موسكو تعلم أن القوات الأوكرانية ستنتصر في نهاية الحرب، وذلك حسب قوله.

تقرير مصور لقناة "الغد"، وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه، أشار إلى أنه ميدانيا ذكرت مصادر أوكرانية أن كييف تخطط لقلب المعركة من الدفاع إلى الهجوم، وذلك ببدء معركة لطرد القوات الروسية من منطقة خيرسون على البحر الأسود.

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن قواته تتقدم نحو مدينة خيرسون، جنوبي البلاد، في ظل هجمات مضادة واستهداف نقاط ضعف رئيسية بالمدينة وقطع خطوط الإمداد الروسية، وهو ما اعتبره المراقبون الانتقال من الدفاع إلى الهجوم المضاد.

كانت القوات الروسية قد احتلت أجزاء كبيرة من مدينة خيرسون المطلة على البحر الأسود، في الأسابيع الأولى من الغزو الروسي لأوكرانيا الذي بدأ في 24 فبراير الماضي، وكان يسكن المنطقة قبل الحرب قرابة 300 ألف نسمة، فيما تشتهر المدينة بصناعة السفن، وتعتبر إحدى المدن الاستراتيجية الهامة.

ووصف مسئولون غربيون الجسر بأنه "نقطة ضعف رئيسية" في القوات الروسية، وأفادوا بأنه إذا قطع هذا المعبر فإن "القوات الروسية التي تسيطر على خيرسون ستكون معزولة، وتعد تلك ضربة عسكرية وسياسية موجعة لروسيا".

اخر الأخبار