غزة: الصليب الأحمر يفتتح قسم الطوارئ بمستشفى الشفاء

تابعنا على:   16:23 2022-05-31

أمد/ غزة: افتتحت اليوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، يوم الثلاثاء، المرحلة الأولى من قسم الطوارئ بمجمع الشفاء الطبي.

وقالت رئيس البعثة الفرعية لغزة ميريام مولر: "دعمنا أعمال التجهيز لهذا المرفق، والتي تهدف إلى تشغيل "وحدة المراقبة" بقسم الطوارئ، وهي منطقة مساحتها 400 متر مربع لم تكن فعالة منذ عدة سنوات. الآن أصبح هذا القسم جاهزاً لاستقبال نحو 25000 زائر بشكل شهري." 

ويهدف هذا التدخل إلى زيادة القدرة الاستيعابية للقسم بمقدار 12 سريرًا، مما يسهم في تخفيف العبء على الطواقم الطبية و الحد من الازدحام داخل أقسام الطوارئ من أجل تقديم خدمة صحية أفضل.

وخلال الأعوام الماضية، قامت اللجنة الدولية بتهيئة البنية التحتية وأنظمة الطاقة الاحتياطية التي تزود العديد من مستشفيات غزة الحكومية بالطاقة لضمان استمرار عملها أوقات الطوارئ والأزمات. 

وفي السابق ، بين عامي 2012 و 2013 ، دعمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر وزارة الصحة من خلال إعادة تأهيل وتحديث خمسة أقسام للطوارئ في خمسة مستشفيات مختلفة ، بما في ذلك مستشفيات بيت حانون والنجار وغزة الأوروبي، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وتحسين أقسام الطوارئ في مستشفى الأقصى وكمال عدوان.

كلمات دلالية

اخر الأخبار