العلم الفلسطيني يحلق في باب العامود...

فلسطينيون ينظمون مسيرات أعلام في مختلف المدن .. واستنفار بــ كافة أنحاء القدس – فيديو وصور

تابعنا على:   16:29 2022-05-29

أمد/ القدس: خرجت مسيرات "أعلام فلسطينية" يوم الأحد، في مختلف المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، تزامناً مع مسيرة أعلام المستوطنين الإرهابيين، ونصرة للقدس.

وإنطلقت دعوات لرفع الأعلام الفلسطينية والتصدي لمسيرة المستوطنين بالقدس، والتوجه نحو كافة حواجز الاحتلال بالضفة.

ونظمت دائرة العلاقات العامة والإعلام في جامعة الاستقلال، يوم الأحد، مسيرة أعلام فلسطينية بالمركبات داخل مدينة أريحا.

وقالت الجامعة إن المسيرة تأتي ردا على "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية في القدس المحتلة في ذكرى احتلال إسرائيل الجزء الشرقي منها بعد حرب حزيران عام 1967 وسط اقتحامات المستوطنين الاستفزازية وتصاعد وتيرة التوتر في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأكدت أنها تحرص وبشكل حثيث، بتوجيهات مباشرة من رئيس مجلس الأمناء اللواء توفيق الطيراوي، ورئيس الجامعة صالح أبو اصبع، على دعم شعبنا في القدس المحتلة الذي يقاوم الاحتلال الإسرائيلي ويتصدى لمشاريعه التهويدية وعملياته العدوانية المستمرة.

كما خرجت مسيرة أعلام فلسطينية في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة. 

وتم رفع العلم الفلسطيني، تزامناً مع بدء انطلاق مسيرة الأعلام الإسرائيلية. 

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المسيرة واعتدت على المشاركين 

وبدأ المستوطنين بحماية قوات الاحتلال التجمع، مساء يوم الأحد، في شارع يافا بالقدس؛ استعدادًا لمسيرة الأعلام الإسرائيلية.

وأفرغت قوات الاحتلال باب العامود من المقدسيين، وأغلقت حميع المحال التجارية في البلدة القديمة.

وفي هذه اللحظات، ينتقل عشرات المستوطنون من ساحة باب العامود ويدخلون من الباب التاريخي إلى داخل أسوار المدينة المقدسة المحتلة.

ووصل الإرهابي عضو الكنيست "بن غفير" باب العامود بالقدس، ووصلت أيضًا مسيرة طلاب يحملون الأعلام الإسرائيلية إلى القدس.

وتثير المسيرة والتجمع للمستوطنين استفزاز مشاعر الفلسطينيين والمقدسين، مما جعلهم يتصدون للمستوطنين ويرفعون الأعلام الفلسطينية وسط توتر ومواجهات.

وعلى إثر ذلك أُصيب عدة مواطنين أثناء تصديهم لاقتحام المستوطنين.

ورش مستوطن غاز الفلفل بوجه امرأة مقدسية داخل البلدة القديمة.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة "15" مواطن، مفيدًا أن طواقمه تعاملت مع الإصابات في محيط وداخل البلدة القديمة بالقدس (مطاط وضرب وغاز فلفل)، منها 4 نقلت للمستشفى.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني أن المستوطنين وقوات الاحتلال يعتدون على طواقمهم أثناء عملهم.

وأحرق المستوطنون العلم الفلسطيني في منطقة باب العامود بالقدس.

وبهذا الشأن رفعت "نجمة داوود الحمراء" الإسرائيلية مستوى التأهب إلى أعلى مستوى بسبب الأحداث الجارية.

كما خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة في شوارع مدينة رام الله، وذلك نُصرةً للقدس، والمسجد الأقصى المبارك.

ونظمت جامعة النجاح الوطنية، يوم الأحد، وقفة لعامليها وطلبتها لرفع العلم الفلسطيني، وذلك تأكيداً على عروبة القدس ودعماً لنضال أهلها ورفضاً لما يسمى بمسيرة الأعلام التي ينظمها اليمين الإسرائيلي في شوارع القدس المحتلة.
وشارك في الوقفة أ.د. عبد الناصر زيد، رئيس الجامعة ونوابه ومساعدوه وعمداء الكليات، وموظفي الجامعة ومجلس اتحاد طلبتها وعدد من الطلبة، وتم خلال الوقفة رفع الأعلام الفلسطينية والوقوف للسلام الوطني الفلسطيني وغناء جماعي لنشيد موطني من كافة المشاركين.
وألقى د. عبد الخالق عيسى، مساعد النائب الأكاديمي للكليات الإنسانية كلمة أكد فيها على الدور الوطني والمجتمعي لجامعة النجاح الوطنية ورسالتها الوطنية التي تقع القدس في محورها وقلبها دائماً، مشيراً بأن أساطير الاحتلال وسياساته العنصرية لن تنجح في تغيير الوجه العربي للقدس.
وحيا الناطق باسم الجامعة رائد الدبعي القدس ترابا وارضا ومقدسات ومواطنين، مشيرا بأن هذه الوقفة تعبر عن التزام جامعة النجاح الوطنية بقضايا شعبها وامتها، ودورها الاساسي في مسيرة نضال شعبنا .

ونظم "الحزب الديمقراطي الشعبي"  في لبنان اليوم ، مسيرة أعلام فلسطينية في مدينة صيدا، رفضا لمسيرة الأعلام الاستفزازية التي ينفذها المستوطنون في القدس، وتضامناً مع المرابطين في فلسطين.
وانطلقت المسيرة ، تحت شعار "احمل علمك وتعال يا كل محبي فلسطين"، من ساحة الشهداء حيث جابت شارع رياض الصلح وصولا إلى ساحة النجمة.
ورفع المشاركون في المسيرة  الأعلام الفلسطينية، وهتفوا تأييدا للقدس والأقصى، واختتموها بإحراق العلمين الأمريكي والإسرائيلي.

وتلبية لدعوة رفع أعلام فلسطين احتشد المئات من أبناء الجاليات العربية والفلسطينية في العاصمة النمساوية فيينا بوقفة تضامنية صامتة مع نضال الشعب  الفلسطيني، ثم توجهت حشود المتظاهرون التي رفعت الأعلام الفلسطينية بمسيرة جابت شوارع فيينا الرئيسية، وكان للتجمع الديمقراطي الفلسطيني في النمسا مشاركة مميزة.

وجاءت هذه الوقفة للاحتجاج على مسيرة الأعلام الصهيونية ولتؤكد على مشروعية الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني في العودة وتقرير المصير وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس العربية عاصمة فلسطين الأبدية.

ونظمت حركة "فتح" إقليم غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، مساء اليوم ، مسيرة أعلام فلسطينية دعما وإسنادا لأهلنا في القدس.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي جابت الشوارع والميدانين الرئيسة في المحافظة، الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة باقتحام المستوطنين لمدينة القدس والمسجد الأقصى.

ورددوا عبارات داعمة ومساندة لأهلنا المقدسيين ومنددة بالصمت العالمي المريب تجاه ما يحدث في القدس المحتلة.

وقال أمين سر حركة "فتح" إقليم غرب خان يونس وليد شقورة، إن القدس والأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة خط أحمر، ويجب على كل غيور أن ينتفض في وجه المستوطنين لحماية عاصمتنا الأبدية من التدنيس والاستباحة الإسرائيلية.

ووجه شقورة التحية والتقدير للمرابطين والمنتفضين في القدس ضد ممارسات الاحتلال، وقال: "نحن معكم يدا بيد وساعدا بساعد ولن نترككم وحدكم في هذه المواجهة مع المحتل الإسرائيلي".

وأضاف أن شعبنا سيلتحم مع المحتل الإسرائيلي في كل مناطق الالتحام والاحتكاك، في سبيل الحصول على حقوقه الإنسانية والطبيعية في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وطالب شقورة جميع المسلمين والعرب بالوقوف إلى جانب شعبنا، خاصة في مدينة القدس، ضد الممارسات الإسرائيلية.

يأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق مسيرة الأعلام الاستفزازية للمستوطنين في القدس ، مع انتشار مكثف من شرطة الاحتلال وقوات حرس الحدود لتأمينها، وسط تحذير فلسطيني من تمريرها.

ووصلت طلائع مسيرة الأعلام الإسرائيلية إلى منطقة باب العامود في القدس المحتلة، وسط اندلاع مواجهات ووقوع إصابات بين صفوف الفلسطينيين.

كلمات دلالية

اخر الأخبار