اشتباكات مسلحة جنوب جنين

قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس

تابعنا على:   07:06 2022-03-11

أمد/ محافظات: شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات فجر يوم الجمعة في عدة مدن وبلدات وقرى بالضفة الغربية.

اشتبكات في جنين

في جبع جنوب جنين، اقتحمت قوات الاحتلال لليلة الثانية على التوالي منزل أمين سر حركة فتح في البلدة رازي غنام بدعوى أنه مطلوب، حيث كانت اعتقلت 4 من أشقائه فجر أمس للضغط عليه لتسليم نفسه.

وقال شهود عيان إن  وحدة خاصة وعشرات الجنود اقتحموا منزل غنام واحتجزوا أسرته وأخضعوها للتحقيق الميداني، مهددين بتحويل المكان لثكنة عسكرية والمرابطة فيه بشكل دائم في حال لم يسلم نفسه.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال واشتبكوا معها خلال اقتحام البلدة، إلى جانب إلقاء عبوات محلية الصنع تجاه تلك القوات.

طولكرم

حسب مصادر محلية أصابت  قوات الاحتلال أحد الشبان خلال مواجهات اندلعت في مدينة طولكرم بعد أن اقتحمتها قوة عسكرية كبيرة، مشيرةً إلى أنه نقل للعلاج من قبل طواقم فلسطينية.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين خلال اقتحامها طولكرم، مشيرةً إلى أن مجموعة من المقاومة أطلقت النار تجاه تلك القوة.

رام الله

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الجمعة، بلدة نعلين غرب رام الله، وداهمت منزلا.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن وليد سرور، وعبثت بمحتوياته، دون أن يبلغ اعتقالات.

الخليل

وفي الخليل، اقتحمت قوة عسكرية قرية التوانة في مسافر يطا، واعتدت على الأهالي قبل أن تعتقل أحد المواطنين من منزله.

كما اعتدى جنود الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، على نشطاء خلال تفتيش منازل المواطنين في قرية "تواني" بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود في جبال جنوب الخليل فؤاد العمور، بأن قوات الاحتلال داهمت قرية تواني بصورة همجية واعتدت بالضرب على عضو لجنة الحماية سلمان العدرة، وعلى الناشط محمد الهريني، وعلى منسق لجان الحماية والصمود فؤاد العمور، كما أطلقوا قنابل الصوت لترويع المواطنين والأطفال.

القدس

شددت شرطة الاحتلال، القيود وانتشرت بشكل مكثف، عند بوابات المسجد الأقصى، ومنع عدد من أهالي الضفة الغربية من دخول المسجد لأداء صلاة الفجر العظيم.

كلمات دلالية

اخر الأخبار