غزة: المركز العربي للأبحاث والدراسات الإعلامية يختتم دورة جديدة بعنوان مهارات الاتصال والقيادة

تابعنا على:   17:32 2022-02-17

أمد/ غزة: اختتم  المركز العربي للأبحاث والدراسات الإعلامية، يوم الخميس، دورة تدريبية بعنوان مهارات  الاتصال  والقيادة التي قدمها  المدرب الصحفي عبد الهادي بركة.

وجاءت هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات المتتالية التي أعلن عنها المركز العربي للأبحاث والدراسات الإعلامية للخريجين من كليات الإعلام في الجامعات الفلسطينية.

من جهته رحب د.عمرو ابو جبر مدير  المركز العربي للأبحاث والدراسات الإعلامية  الدورة التدريبية بالمشاركين في الدورة وكذلك رحب  بمقدم الدورة  الاستاذ عبد الهادي بركة.

وتطرق ابو جبر إلى أهمية هذه الدورات التي تصقل من شخصية الخريجين من كليات الإعلام، وبجانب العملية الاكاديمية وحث المتدربيين  على الالتزام بهذة الدورة.

وأعلن  ابو جبر عن سلسلة دورات قادمة تفيد الخريجين من كليات الإعلام في الجامعات الفلسطينية.

ومن ناحية أخرى  تحدث المدرب  الصحفي عبد الهادي بركة عن  تعريف التواصل من الناحية النفسية والاجتماعية، وقواعده والعقبات والحواجز التي تواجهه.

وفي اليوم الثاني، تناول المدرب بركة  أنظمة الاتصال، حيث تم تطبيق ذلك من خلال مشاهدة مقطع من فيلم وتقسيم المشاركين في الدورة إلى مجموعات حللوا المقطع.

وفي اليوم الثالث  قام المدرب بركة بتوظيف مهارات الاتصال في القيادة لدي الخريجين الدورة.

وفي نهاية الدورة شكر المشاركون الجهود التي بذلها المركز العربي للأبحاث والدراسات الإعلامية والمدرب بركة  على تعليم المشاركين فهم الآخر، وكيفية التواصل مع الأفراد والأشخاص العاملين في المؤسسات الإعلامية ، ومعرفة كيفية فهم أنفسهم وكسب احترام الآخرين.
 

اخر الأخبار