محدث - تكساس: مقتل محتجز رهائن الكنيس اليهودي وإطلاق سراحهم

تابعنا على:   21:53 2022-01-15

أمد/ واشنطن: أعلنت السلطات الأمريكية يوم الأحد، مقتل مرتكب عملية احتجاز الرهائن في كنيس يهودي بولاية تكساس.

ونقلت وسائل الإعلام عن شرطة تكساس قولها إنه تم القضاء على مرتكب عملية الاحتجاز بكنيس يهودي، وإطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين.

وأضافت شرطة تكساس أنها تسعى لمعرفة دوافع الخاطف لارتكاب عملية الاحتجاز والاعتداء على الكنيس اليهودي.

وأعلن حاكم ولاية تكساس الأمربكية، إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في كنيس يهودي في تكساس دون إصابة أحدهم بأذى.

وأضاف أبوت على تويتر بعد أكثر من 10 ساعات من احتجاز 4 أشخاص رهائن في الكنيس الذي يطلق عليه اسم بيت إسرائيل "تمت الاستجابة للدعوات. جميع الرهائن على قيد الحياة وسالمين".

وصرح المدعي العام لولاية تكساس كين باكستون أنهم يحاولون التأكد من صحة إدعاء المشتبه به في احتجاز الرهائن بالكنيس اليهودي؛ بأنه شقيق عافية الصديقي المحكوم عليها بـ 85 عاما لقتلها عميل FBI وجنديًا أميركيًا، وذكر أنه يتم التواصل مع محتجز الرهائن بالكنيس اليهودي للحيلولة دون سقوط ضحايا.

وقال مسؤول أمريكي مطلع على الأمر لشبكة "إيه بي سي" الأمريكية، إن الخاطف يدعي أنه شقيق عالمة الأعصاب الباكستانية عافية صديقي، التي تقضي عقوبة بالسجن لمدة 86 عامًا في الولايات المتحدة بعد إدانتها في 2010 بإطلاق النار على جنود وعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي، وتطالب سيتم تحريرها.

واحتجز مسلح رهائن في كنيس "بيث إسرائيل" في كوليفيل بولاية تكساس الأمريكية يوم السبت، وفقا لتغريدات شرطة كوليفيل و"بي إن أو نيوز".

وذكرت شرطة كوليفيل أن فرق SWAT وصلت إلى المكان، وأنه تم إجلاء جميع السكان في المنطقة المجاورة، ودعت لتجنب المنطقة.

وأفادت وسائل الإعلام بأن الشرطة بدأت مفاوضاتها مع محتجز الرهائن، ولم تتحدد هويته بعد.

وأشارت إلى أن المسلح اقتحم الكنيس خلال بث مباشر، حيث سمع وهو يقول "سأموت".

هذا، ووفقا لشرطة كوليفيل لم تقع إصابات في الوقت الحالي.

وقالت إن المسلح الذي يحتجز الرهائن من أصل باكستاني، ويعيش في منطقة محيطة بالكنيس اليهودي، وهو شقيق عالمة الأعصاب الباكستانية عافية صديقي التي تقضي عقوبة السجن لمدة 86 عاما في الولايات المتحدة بعد إدانتها في عام 2010 بإطلاق النار على جنود وضباط مكتب التحقيقات الاتحادي ويطالب بالإفراج عنها.

كانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، أعلنت أن مجلس الأمن القومي الأمريكي يراقب عن كثب حادث احتجاز رهائن داخل الكنيس اليهودي.

وأشارت إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أخذ علما بـ"عملية خطف الرهائن في كنيس يهودي.. وسيستمر في تلقي معلومات محدثة من فريقه".

ولا يعرف حاليا عدد الأشخاص الموجودين هناك، حيث دخل المسلح خلال صلاة السبت، حيث أن الكنيس يضم أكثر من 1600 عضو.

اخر الأخبار