المحامين العرب يستنكر الخطة الاستيطانية الجديدة في الجولان

تابعنا على:   11:26 2021-12-28

أمد/ القاهرة: استنكر الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، الخطة الاستيطانية الجديدة التي أقرتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإقامة المزيد من الوحدات الاستيطانية ومشاريع البنى التحتية في مرتفعات الجولان العربي السوري المحتل.

وقال بنعيسى، في بيان يوم الثلاثاء: إن" هذه الخطة تأتي مكملة للمشاريع الاستيطانية السابقة لهذا الكيان المغتصب، وتهدف إلى تغيير الطابع العمراني والتكوين الديمغرافي والهيكل المؤسسي والوضع القانوني للجولان، والاستيلاء على المزيد من الأراضي السورية، ومنحها للمستوطنين الذين تم استقدامهم من عدة دول بالعالم، لفرض واقع جديد."

وأكد أن هذه الخطة وغيرها من الخطط السابقة هي جريمة سرقة تخالف كل الأعراف والقوانين الإنسانية والدولية وميثاق الأمم المتحدة وقراراتها الخاصة بذلك.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال لا تعترف بالقوانين الدولية ومنظماته والشرعية الدولية.

وطالب بنعيسى، مجلس الأمن والمجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط على الاحتلال للانسحاب من الجولان السوري، والحفاظ على هويته، مطالبًا المنظمات الحقوقية بضرورة فضح ممارسات الاحتلال وأعماله الإرهابية عالميًا.

وأكد على قرارات الاتحاد السابقة الخاصة بالجولان وإدانته للممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق أهله المخالفة لاتفاقية جنيف والقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة بسرقة الموارد الطبيعية والمائية التي هي حق لسكانه الأصليين.

اخر الأخبار