عين على الوطن

تابعنا على:   16:33 2021-12-20

غازي فخري مرار

أمد/ المستوطنون يصعدون عدوانهم فى تجمعات كبيره ويقتحمون بيوت الابرياء من اهلنا ويحطمون كل ما تصل اليه ايديهم ويعتدون بالضرب على النساء والاطفال , حدث هذا التصعيد منذ الخميس الماضى فى قرى برقه وسيلة الظهر وعدد من القرى بين جنين ونابلس , قطع المستوطنون الطرق بين اهم المحاافظات وامطروا مركبات اهلنا بالحجارة , ومنعوا ابناءنا من الوصول الى مدارسهم . تجمعوا فى مستوطنة حومش قرب برقه باعداد كبيره وارهبوا النساء والاطفال واضطر عدد من العائلات مغادرة البيوت القريبة من المستوطنه.

وما زالت قرانا تتعرض لهذه الهجمة الصهيونية الاستعمارية وفق برنامج الحكومة والجيش الصهيونى الذى يحمى هؤلاء الاوغاد من المستوطنين , فى نفس الوقت تتعرض قرية يطه فى الخليل الى عدوان اخر يستهدف الاهل وتتعرض مركباتهم الى الحجارة وتغلق الطرق فى وجههم , ويقتحم المسجد الاقصى بمئات المستوطنين يعيثون فسادا وتنكيلا باهلنا ويغلقوا باب العامود ليمنعوا الاهل من الدخول الى المدينه .

استمعت اليوم الى التعليقات حول الاعتداءات الصهيونية , فى برنامج لتلفزيون فلسطين وقد نقل مشكورا هذه الاعتداءات بالتفصيل عبر عدد من اخوتنا المراسلين الذين يتعرضون للعدوان وهم يغطون الاحداث التى تقع والجرائم التى ترتكب بحق اطفالنا ونسائنا الذين يواجهون الارهاب الاجرامى دون حماية من احد . استمعت الى بعض المعلقين بعضهم تحدث فى سرد مفصل عن العدوان على شعبنا ولكنه لم يتعرض الى مسؤليتنا عن حماية الاهل وكاننا لاا نعرف ولا نرى هذا العدوان الغاشم وان هذا البعض الذى فى موقع المسؤلية والقيادة اراد ان ينقل لنا ما حدث وهو يعلم اننا نتابع عن بعد ما يدور فى قرانا وما يواجه شعبنا , واستمعت الى اخى عايد مرار الذى قال : لن يحمى شعبنا سوى نحن الفلسطينيون الذين يواجهون هؤلاء المستوطنين وطالب بالدفاع وصد المعتدين واعادنى فى حديثه الى مرحلة الانتفاضة الاولى والثانية ومواجهات اطفالنا وشبابنا فى مواجهاتهم لهؤلاء المستوطنين . الحراسات الليلية واغلاق الطرق فى وجه المستوطنين والمواجهات ضد مصفحاتهم وسيراتهم المسلحه وكان شباب القرى يمطرون المستوطنين بالحجاره ويمنعونهم عن الاقتراب من المنازل او التمكن من اسر اى فرد من القرية.

كما اشار الى اهمية تجمع اهالى القرى المجاوره باعداد كبيره حتى لا ينفرد العدو بقرية بعينها وممارسة العدوان وتكسير البيوت الامنه . وهذا ما طالبت به فى احاديثى السابقه وانا اتابع هذا العدوان الاجرامى بعد مقتل المستوطن وجرح اثنين اخرين . دفاعا عن اهلنا وبيوتنا , كنت اتمنى ان استمع الى بعض قيادات الفصائل والرموز الوطنية لتقف مع الشعب وتساند صموده امام هؤلاء المجرمين وان اسمع دعواتهم الى حشد الطاقات والى اعادة البنية التحتية للفصائل للتصدى للمستوطنين وحماية الاهل . ليس امامنا سوى خيار المقاومة بكل اشكالها المستوطنون يتغولون على اطفالنا ونسائنا واهلنا . حولوا المؤتمرات الى تجمعات مقاومة غيروا مجرى الاحداث على ارضنا المخطط الصهيونى يريد اقتلاعنا من هذا الوطن اتركوا الخطابات والاجتماعات وتوجهوا بكل عناصركم الى مواجهة هؤلاء الاوغاد . عودوا الى ينابيع المقاومة استنهضوا همم الشباب فى جامعاتهم ومدارسهم وكل تجمعاتهم واخرجوا بالاف فى وجه الطغاة , نقدم كل يوم الشهداء فلتكن الشهادة فى ميادين الدفاع عن الارض والعرض . حولوا قرانا الى ساحات مواجهة واحشدوا اهالى القرى المجاورة لكل قرية يستهدفها المستوطنون .

مطلوب ان نتوحد امام هذه الهجمة الشرسة من قطعان المستوطنين وعلى قواعد الفصائل ان تفرض ارادتها على المنقسمين الذين يبدو انه لا يدركون حجم الاخطار التى تحدق بالوطن والشعب , ماذا تنتظرون الوطن يضيع كل يوم تصادر الممتلكات وتهدم المنازل فماذا تفعلون ؟ لا تعلقوا امالا على امريكا التى لا تتحدث الا بتوفير لقمة العيش القائمة على الذل وضياع الوطن لتتوجه حكومة اشتية الى الامم المتحدة تطالب بحماية شعبنا من المستوطنين ولتتوجه قواعد فتح وقواعد الفصائل لوضع برامج المقاومة فى وطن يتعرض لابشع الجرائم , لا تنتظروا احدا يدافع عن هذا الوطن الوطن يحميه الابناء وابطال المقاومة , مع الاسف لم نشهد اجتماعا لهذه الفصائل يبحث ابعاد هذا العدوان نسمع التهديدات ولا نرى فعلا . حرام عليكم ان تروا وطنا ينتزع وانتم تتسابقون الى مصالحكم وخراريفكم التى مللنا منها فى ظل انقسام بغيض . اجعلوا من تجربة بيتا وجبل اصبيح نموذجا لمقاومتنا . اتبعوا اساليب المقاومين فى بيتا يوم شاركت المراة والرجل والطفل فى معركة الوجود ودحر المعتدين . توحدوا فى وجه هذا العدو المجرم ولا تنتظروا وعود الامم المتحده والمجتمع الدولي.

نحن من يفرض ارادتنا على هذه المؤسسات الدولية كما فرضناها فى انتفاضاتنا المتتاليه . هذا الوطن يستحق الدفاع عنه وعن ابنائه الذين ضحوا بالغالى والنفيس فى سبيله عبر المراحل التاريخية .
تحية لكل الناضلين والمقاومين وتحية لارواح شهدائنا الابطال واسرانا واسيراتنا فى غياهب السجون . الوحدة والمقاومة هلى الطريق الى غد ننهى فيه الاحتلال .

كلمات دلالية

اخر الأخبار