تشجير عدد من شوارع دير البلح وبلدية غزة تشرع بحملة نظافة لشاطئ البحر

تابعنا على:   14:17 2021-12-05

أمد/ غزة: شاركت بلدية دير البلح وسط قطاع غزة، في الحملة المجتمعية الكبرى للتطوع "خضراء بسواعد شبابنا".

وبرعاية وزارة الحكم المحلي والشراكة مع الهيئة العامة للشباب والثقافة، انطلقت الحملة من داخل مدرسة عبد الكريم العكلوك للبنين والتي تم افتتاحها مؤخراً وزراعة العديد من الأشتال بحضور ومشاركة طلاب المدرسة وعدد من الفرق الشبابية وبعد الشخصيات.

وأكدت البلدية أن هذه الفعالية تأتي في إطار تعزيز ثقافة العمل التطوعي في المجتمع وترسيخه كفكر ومنهج إنساني، وزرع روح المسؤولية الاجتماعية لديهم وتعزيز دورهم المؤثر في المجتمع.

وبينت أنه سيتم زراعة 400 شتلة خلال الحملة في العديد من شوارع المدينة، مشيرة إلى بدء التشجير في امتداد شارع الشهداء، شارع صلاح الدين فيما سيستمر زراعة الأشجار خلال الأيام القادمة في العديد من الشوارع الأخرى لحين استكمال كافة الأعمال المطلوبة والظهور بمظهر جمالي للمدينة.

كما قامت البلدية بحملة لتشجير مدخل البلدية بمشاركة عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات.

وعبرت البلدية عن شكرها لكافة الأطراف المشاركة في هذا العمل متمنية استمرار الاعمال التطوعية التي تعزيز روح العمل الجماعي.

وفي سياق متصل، شرعت بلدية غزة بحملة لتنظيف شاطئ البحر من النفايات التي لفظها البحر بفعل ارتفاع الموج خلال المنخفض الجوي الأخير.

وذكرت البلدية أن هذه النفايات ناتجة من السلوك الخاطئ لبعض المصطافين بإلقاء النفايات على شاطئ البحر فتجرفها مياه البحر ثم تعيدها في المنخفضات الجوية وارتفاع الموج.

وتفقد رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج العاملين وأشاد بجهودهم في الحفاظ على نظافة الشاطئ وجمع النفايات.

وأفاد رئيس قسم جمع وترحيل النفايات ماجد سكر أن الحملة بدأت منذ صباح أمس الجمعة من المنطقة المقابلة لشارع الحرية جنوب المدينة وتستمر  حتى شارع صلاح خلف شمال المدينة وتستمر حتى بعد غداً الاثنين.

وأضاف أنه يتم جمع نحو 80 كوباً من النفايات يوميا؛ مشيرا إلى أنه تم إنجاز نحو نظافة نصف مساحة المنطقة حتى ميناء الصيادين.

وبين أنه يتم تشغيل نحو 30 عاملاً مع العربات والسيارات لجمع النفايات وترحيلها للمكب شرق المدينة.

 ودعا رئيس قسم جمع وترحيل النفايات المواطنين لضرورة الحفاظ على نظافة الشاطئ وعدم إلقاء النفايات حفاظاً على نظافة الشاطئ والصحة البيئة في المدينة.

اخر الأخبار