وقفة بغزة تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام

تابعنا على:   12:44 2021-11-17

أمد/ غزة: طالب عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة، الهيئات الحقوقية الدولية بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام، داخل سجونها.

جاء ذلك خلال وقفة، نظّمتها "مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بمدينة غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تطالب بالإفراج عن الأسرى المضربين.

وحمّل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام.

وأضاف "نحذّر العدو من أي خطورة تمسّ حياة هؤلاء الأسرى، ونؤكد أن مقاومتنا مستمرة وأصابع المجاهدين على الزناد، والخيارات متعددة ومفتوحة".

وشدد المدلل، على أن معركة الأسرى المضربين عن الطعام، هي معركة الكل الفلسطيني، "ولا يمكن أن نترك الأسرى وحدهم فريسة لمن يرتكب بحقّهم الجرائم".

وأدان المدلل مواصلة إسرائيل ارتكابها جرائم بحق الأسرى داخل السجون الإسرائيلية مثل "سياسة الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، والإهمال الطبي".

وأضاف، هذه الجرائم ترفضها المواثيق والقرارات الدولية والهيئات الحقوقية الدولية، إسرائيل تمارس جريمة العزل بحق الأسرى، بعضهم مرضى في ظل سياسة الإهمال الطبي لهم.

ودعا المدلل إلى انتفاضة في وجه الاحتلال في مدن الضفة، والانتفاض في كافة العواصم والدول نصرة للأسرى المضربين.

يواصل خمسة أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس، المضرب منذ 126 يومًا.

والأسرى المضربون إلى جانب "الفسفوس"، هم: علاء الأعرج منذ 101يوما، وهشام أبو هواش منذ 92 يومًا، وعياد الهريمي المضرب عن الطعام منذ 56 يوما، ولؤي الأشقر المضرب منذ 39 يومًا.

اخر الأخبار