وزير فلسطيني: خطوات مبدئية لتحسين العلاقة بين السلطة الفلسطينية والإمارات

تابعنا على:   22:30 2021-10-28

أمد/ رام الله: قال أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وزير التنمية الاجتماعية بالحكومة الفلسطينية، إن زيارة اللواء ماجد فرج للإمارات ومشاركة السلطة الفلسطينية بمعرض ”إكسبو دبي“ تأتي في إطار دعوة وجهها الشيخ محمد بن راشد.

وأوضح مجدلاني، في تصريح خاص لـ ”إرم نيوز“، أن ”دعوة الشيخ محمد بن راشد تمثل خطوة مهمة فيما يتعلق بالعلاقة بين الإمارات والسلطة الفلسطينية“، مضيفا أن ”هناك خطوات مبدئية لتحسين العلاقة بين السلطة الفلسطينية والإمارات“.

وتابع مجدلاني: ”لبينا الدعوة بكل سرور ومصداقية، ونتعامل مع القضية بروح من المسؤولية، ونحن لا نبحث عن خصوم أو أعداء، وحريصون على بناء أفضل العلاقات مع الدول العربية بما لا يمس مصالحنا الوطنية وقرارات الإجماع العربي“.

وأشار إلى أن ”العلاقات الفلسطينية الجيدة مع الدول العربية أمر أساسي بالنسبة للقيادة الفلسطينية وتنطبق على جميع الأشقاء العرب“، حسب قوله.

في سياق ذي صلة، قال عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، عبدالله عبدالله، إن ”القيادة الفلسطينية لا تعادي أحدا“، مضيفا: ”نحن منفتحون في العلاقة مع جميع الدول“.

وأوضح عبدالله في حديث لـ ”إرم نيوز“، أن ”المصلحة الفلسطينية هي المعيار في العلاقة بين السلطة والدول العربية“، متابعا: ”نتمنى أن تكون العلاقات مع المحيط العربي إيجابية ومنطلقة من المصلحة القومية“.

وقال: ”من حيث المبدأ ليس لدينا أي تحفظ في العلاقة مع الإمارات أو أي بلد عربي، والأمر متعلق بالمواقف السياسية من القضية الفلسطينية“.

وزار رئيس المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج، دولة الإمارات العربية المتحدة وشارك في معرض ”إكسبو 2020 دبي“ الذي يقام في إمارة دبي، فيما علق وزير فلسطيني بأن ثمة ”خطوات مبدئية لتحسين العلاقة بين السلطة الوطنية الفلسطينية ودولة الإمارات.

وجاءت زيارة رئيس المخابرات الفلسطينية بعد أنباء عن المصالحة بين السلطة الفلسطينية ودولة الإمارات، والتي كشف تفاصيلها الوزير العربي في الحكومة الإسرائيلية عيساوي فريج في حوار سابق مع ”إرم نيوز“.

وخلال الزيارة، التقى اللواء فرج، بنائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي عبر عن إعجابه بجناح فلسطين في معرض ”إكسبو 2020 دبي“، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية ”وفا“.

وقال الشيخ محمد بن راشد خلال زيارته لجناح فلسطين في المعرض، إن ”الثقافة الفلسطينية والتاريخ الفلسطيني والأراضي المقدسة في فلسطين، قد حضرت في المعرض من خلال مشاركة دولة فلسطين“.

وأضاف: ”عندما تحضر فلسطين يحضر الجمال وتتجلى الحضارة ويكتب التاريخ حضورها“.وتعليقا على الزيارة،

يذكر أن الوزير العربي الوحيد في الحكومة الإسرائيلية، عيساوي فريج، كشف في حوار سابق مع ”إرم نيوز“، عما أسماه بـ“حراك إيجابي“ لرأب الصدع بين الإمارات والسلطة الفلسطينية.

وأوضح فريج أن ”حديثه هذا يأتي بعد لقائه مؤخرا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وكذلك لقائه مسؤولين إماراتيين“، وذلك في إشارة إلى زيارته الأخيرة للإمارات.

اخر الأخبار