السودان: تعليق الرحلات القادمة والمغادرة من مطار الخرطوم حتى 30 أكتوبر

تابعنا على:   18:56 2021-10-26

أمد/ الخرطوم: قالت سلطة الطيران المدني في السودان إنه تقرر تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من مطار الخرطوم الدولي، من يوم الثلاثاء وحتى 30 أكتوبر / تشرين الأول.

جاء ذلك في بيان بثته صفحة مطار الخرطوم على فيسبوك.

ويواصل سودانيون مؤيدون للقوى المدنية، الثلاثاء، احتجاجهم على سيطرة العسكريين على السلطة، وإخراج شركائهم المدنيين من الحكم.

وقتل أربعة أشخاص وأصيب أكثر من ثمانين آخرين بجروح في الخرطوم برصاص الجيش، خلال تظاهرات مناهضة.

وقال الفريق عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، إن حمدوك ”موجود في منزله، ويواصل حياته الطبيعية، وتقرر إبعاده حفاظا على سلامته“.

وكان البرهان أعلن، يوم الاثنين، الطوارئ وتشكيل حكومة جديدة، وحل مجلس السيادة الذي كان يترأسه، والحكومة برئاسة حمدوك، وغيرها من المؤسسات التي كان يفترض أن تؤمن مسارا ديمقراطيا نحو الانتخابات والحكم المدني.

وتعهد القائد العسكري بأن حمدوك سيعود إلى منزله ”متى استقرت الأمور وزالت المخاوف“.

وكان القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان أعلن، في وقت سابق، تعليق العمل بمواد من الوثيقة الدستورية، ضمن حزمة قرارات شملت إعلان حالة الطوارئ، وحل مجلسي السيادة والوزراء.

كما أعلن البرهان تعليق بعض المواد في الوثيقة الدستورية، على الرغم من تأكيده الالتزام بمعظم موادها، والتمسك باتفاق جوبا للسلام.

وقال البرهان في خطاب متلفز بثه التلفزيون الرسمي، يوم أمس الاثنين، إن الجيش اتخذ تلك الخطوات بهدف حماية الثورة، والبلاد، واعدا بتشكيل حكومة جديدة.

اخر الأخبار