جيش الاحتلال يُخطر بوقف العمل في موقع "دار الضرب" الأثرية غرب سلفيت

تابعنا على:   12:54 2021-10-04

أمد/ سلفيت: سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الاثنين، اخطار بوقف العمل في موقع "دار الضرب" الاثرية ببلدة قراوة بني حسان غرب محافظة سلفيت.

وقال رئيس بلدية قراوة بني حسان إبراهيم عاصي، "إن دوريات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت المنطقة الاثرية المعروفة بدار الضرب، وقامت بتسليم اخطار وقف العمل والبناء في دار الضرب بحجة ان المنطقة مصنفة "ج"، مضيفًا أن أعمال الترميم تجرى في دار الضرب من سناسل حجرية، وعمل نواة لمنتزه في المنطقة، وهذا لم يرق للاحتلال، بالرغم من أن أعمال الترميم تجري يدويًا.

من جانبه، دعا محافظ محافظة سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، المؤسسات الرسمية والهيئات المختصة للتحرك السريع؛ لمتابعة الاخطارات قانونيا، مؤكداً وقوف محافظة سلفيت ومؤسساتها غلى جانب ابناء المحافظة في الحفاظ على هذه المواقع وحمايتها من اطماع الاحتلال ومستوطنيه.

يُشار إلى أن موقع "دار الضرب" الأثري، حسب المسوحات الأثرية، عبارة عن مقبرة كبيرة مقطوعة في الصخر لأحد الشخصيات الحاكمة المهمة قديما، وتبلغ مساحتها ما يقارب أربعة دونمات، حيث يعتقد انه يعود للفترة الرومانية، والأعمدة والزخارف والرسومات الأثرية المنحوتة بدقة في الصخر حتى اليوم، تعتبر شاهداً على هذه الحقبة الزمنية.

اخر الأخبار