ميركل تُؤكد التزام ألمانيا بدعم ليبيا بعد رحيلها

تابعنا على:   12:45 2021-10-01

أمد/ برلين: أكّدت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها آنغيلا ميركل، يوم الجمعة، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، أن ألمانيا ستظل ملتزمة بدعم ليبيا حتى بعد التغييرات الحكومية في برلين.

وأوضحت ميركل، أنّ "بوسعي أن أؤكد لكم أنه خلال الأسابيع والأشهر المقبلة أيضًا، حتى لو كان لدينا الآن انتقال من حكومة إلى أخرى، فإن القضية الليبية ستظل أولوية بالنسبة لألمانيا… لذلك ستكون هناك استمرارية".

وأظهرت نتائج انتخابات عامة أجرية في ألمانيا الأحد الماضي أن الحزب الديمقراطي الاشتراكي فاز بفارق ضئيل ليطالب "بتفويض واضح"، من أجل قيادة الحكومة لأول مرة منذ عام 2005، وإنهاء حكم المحافظين المستمر منذ 16 عاما بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل.

وتتولى المستشار آنجيلا ميركل السلطة في ألمانيا منذ عام 2005 لكنها أعلنت سابقًا أنه تعتزم الاستقالة بعد الانتخابات، مما جعل من التصويت الأخير حدثًا محوريًا في مسار أكبر القوى الاقتصادية في أوروبا.

وحصل الحزب الديمقراطي الاشتراكي المنتمي ليسار الوسط على حوالي 26 بالمئة من الأصوات، متقدمًا بفارق ضئيل على كتلة ميركل المحافظة، التي تتكون من تحالف حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي

اخر الأخبار