رئيسة وزراء نيوزيلندا تعتذر لمجتمع المحيط الهادئ عن مداهمات الهجرة في السبعينيات

تابعنا على:   13:56 2021-08-01

أمد/ ملبورن: أصدرت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، يوم الأحد، اعتذارًا قاتمًا لمجتمع المحيط الهادئ عن مداهمات للهجرة استهدفت عنصريًا في سبعينيات القرن الماضي، وأسفرت عن عمليات ترحيل ومحاكمات.

وقعت "مداهمات الفجر"، التي كانت تحدث غالبًا في الصباح الباكر ، من 1974 إلى 1976 عندما كان الاقتصاد النيوزيلندي في حالة ركود، وشددت الحكومة على العمال المهاجرين من المحيط الهادئ الذين تجاوزوا مدة تأشيرات عملهم.

وذكرت أرديرن، مخاطبة مئات الأشخاص الذين حضروا الاعتذار الرسمي، أن أفراد مجتمعات المحيط الهادئ ما زالوا "يعانون ويحملون ندوبًا"، من الغارات التي استُهدفوا فيها على وجه التحديد وتم تصنيفهم على أساس عنصري.

وتابعت أرديرن: "اليوم ، أقف نيابة عن الحكومة النيوزيلندية لتقديم اعتذار رسمي وبدون تحفظ إلى مجتمعات المحيط الهادئ عن التنفيذ التمييزي، لقوانين الهجرة في السبعينيات التي أدت إلى أحداث مداهمات الفجر".

"تعرب الحكومة عن أسفها وندمها وأسفها لوقوع مداهمات الفجر وعمليات التفتيش العشوائية التي قامت بها الشرطة، وأن هذه الإجراءات اعتُبرت مناسبة على الإطلاق".

كجزء من اعتذارها الرسمي، قالت Ardern إن حكومتها ستقدم 2.1 مليون دولار نيوزيلندي (1.5 مليون دولار) في المنح الدراسية الأكاديمية والمهنية لمجتمعات المحيط الهادئ ومليون دولار في المنح الدراسية للقيادة للشباب من ساموا وتونغا وفيجي وتوفالو ، من بين آخرين.

تضمن حدث يوم الأحد حفل إيفوجا ، وهو احتفال تقليدي في ساموا يطلب فيه الناس الصفح أو الحصول على العفو، حيث قام بعض الوزراء وأعضاء البرلمان بلف سجادة فوق أرديرن ، والتي أزالها أعضاء مجتمع المحيط الهادئ.

وأوضحت أرديرن، أثناء اعتذارها: "لم ترد أنباء عن مداهمات على أي منازل لأشخاص ليسوا من سكان المحيط الهادئ ؛ ولم يتم فرض أي غارات أو توقف عشوائي تجاه الأوروبيين".

اخر الأخبار