العشائر بغزة تدعو المواطنين لعدم استخدام السلاح احتفالًا بنتائج الثانوية العامة

تابعنا على:   16:40 2021-07-28

أمد/ غزة: دعت الهيئة العليا لشؤون العشائر في المحافظات الجنوبية، الشعب الفلسطيني في قطاع غزه عدم استخدام السلاح، وإطلاق النار في الهواء ابتهاجًا بنتائج الثانوية العامة للحفاظ على سلامة المواطنين. 

وأعربت الهيئة، عن تمنياتها النجاح  لكافة أبنائنا في امتحانات الثانوية العامة والسلامة، والاستقرار لشعبنا في مجتمع يسوده النظام والقانون. 

وقال عاكف المصري المفوض العام للهيئة العليا لشؤون العشائر، إن نتائج الثانوية العامة لهذا العام تأتي في ظروف استثنائية صعبة وقاهرة يعيشها ويمر بها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وهو يواجه  ممارسات الاحتلال الإجرامية من حصار وعدوان وتأخير  إعادة الاعمار  والعقوبات الجماعية التي تفرضها السلطة  على أهلنا في القطاع، بالإضافة لمواجهة وباء كورونا.

وطالب المصري، المواطنين في قطاع غزه بالتعبير عن فرحتهم بأساليب أكثر رقيآ وامنآ وسلامآ، وإلى انهاء ظاهرة إطلاق النار  في المناسبات وخاصة احتفالات الثانوية العامة.  

وأضاف أن هذه العادة التقليدية السيئة والذي يحاول البعض التعبير عن سعادته بنجاح أقربائه على حساب غيرهم من الأبرياء، والتي ازهقت العديد من ارواح الابرياء فى السنوات الماضية وحولت حياة العديد من العائلات إلى مأسى، وادخلت الحزن والهم والندم بدل أن تدخل الفرح و البهجة و السرور.

وثمنت الهيئة، القرارات والتعليمات المشددة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية في غزه، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشرطة لحفظ النظام والقانون.

اخر الأخبار