غزة: مصدر طبي يكشف لـ"أمد" اعتداء مواطنين على أطباء وممرضين في مجمع الشفاء

تابعنا على:   11:01 2021-07-15

أمد/ غزة: كشفت مصادر خاصة لـ"أمد للإعلام" صباح يوم الخميس، اعتداء مواطنين على مجموعة من الاطباء والممرضين في مجمع الشفاء الطبي من قبل إحدى العائلات بعد الإعلان عن وفاة ابنهم.

وأفاد الحكيم "م.أ. م" ويعمل في مجمع الشفاء الطبي خلال حديثه مع "أمد للإعلام"، أنّه كان متواجداً في قسم الصدرية بمجمع الشفاء بغزة، حيثُ وصلت حالة لمواطن من عائلة "كريرة"، وكان وضعه الصحي متدهور جداً".

وقال، إنّ المواطن عبدالله كريرة، وصل بوضع صحي سيء للغاية ويعاني من تليف في الكبد وانتفاخ بالبطن، التهاب كبد وبائي (C)، وكان ضغطه منخفض ولديه صعوبة ف التنفس".

وتابع، تم إبلاغ الطبيب المناوب في الباطنة على الفور واستدعى أطباء العناية  المركزة وحضروا فوراً لمتابعة حالة المريض المتدهورة، وقمنا بعمل انعاش قلب ورئة لمدة ساعة ونصف.

وشدد، عندما تم إعلان حالة الوفاة للمريض كريرة، جاء أفراد العائلة من ضمنهم شقيقه الذي يعمل أحد عناصر شرطة غزة، وقاموا بالسب والشتم واعتدوا علينا، وقاسموا بتكسير أجهزة قسم الصدرية.

وطالب الحكيم، من شرطة غزة، وضع عناصرها بشكل دائم أمام أقسام العناية المركزة والصدرية والقلب في مجمع الشفاء الطبي، لحماية الأطباء من الاعتداء الذي لم يكن الأول بل سبقه عشرات الاعتداءات.

وناشد، المواطنين، احترام الأطباء والممرضين الذين يعملون ليل نهار من أجل حياتهم، وأن يقدروا تعبهم وجهودهم رغم قلة الإمكانيات والرواتب، منوهاً أنّهم يعملون ما بوسعهم لإنقاذ المرضى ولكن الموت حق وهذا قدر الله وليس بسببنا.

اخر الأخبار