إعلام عبري: أكثر من (70) حريقاً أشعلها فلسطينيون في مستوطنات الضفة

تابعنا على:   09:58 2021-07-07

أمد/ تل أبيب: قال مسئول مستوطنات شمال الضفة الغربية "يوسي داغان" إن المستوطنات تعرضت خلال الاشهر الثلاثة الماضية لعشرات الحرائق التي أضرمها الفلسطينيون.

وفي حديث للقناة السابعة العبرية أوضح "داغان" أن مناطق شمال الضفة بما فيها الأغوار الشمالية شهدت اندلاع أكثر من 70 حريقا خلال الثلاثة أشهر الماضية متسببة بأضرار قدرت بعشرات الملايين من الشواقل.

في حين نقل عن أحد طواقم الطوارئ في مستوطنة "ايتمار" جنوبي شرق نابلس بأن الكثير من الحرائق تتم أيام السبت وهو يوم العطلة لدى اليهود.

وأوضح، هناك من يحاول طردنا من هنا ولذلك فهو يمارس سياسة الأرض المحروقة، هنالك الكثير من الحرائق يوم السبت مقارنة ببقية أيام الاسبوع."

وشهدت الأيام الاخيرة اندلاع حرائق كبيرة حول مستوطنة "مجداليم" جنوبي نابلس حيث وصلت النيران خط المنازل الأول للمستوطنة وجرى إخلاء العشرات من المستوطنين.

وأتت النيران على عشرات الدونمات من الأراضي المحيطة بالبؤرة الاستيطانية "ايش كدوش" القريبة من مستوطنة "عيلي" في الطريق بين نابلس ورام الله وصلت مباني المستوطنين.

وصعد ثوار الضفة الغربية في الأسابيع الأخيرة من فعاليات الإرباك الليلي للمستوطنين وخاصة في مستوطنات نابلس كما يجري على جبل صبيح وبلدتي بيت دجن وقصرة.

وتتضمن الفعاليات إشعال الإطارات في أقرب نقطة من المستوطنات ونجح الشبان في بعض الحالات من الوصول للمستوطنات وإحراق كرفانات ومنشآت للمستوطنين.

ويعد أسلوب الإرباك الليلي جديداً على الضفة التي استلهمته من تجربة غزة لتشكيل حالة من القلق والخوف وعدم الراحة للمستوطنين باستخدام الحرائق والأبواق والمشاكل الى جانب المواجهات.

اخر الأخبار