تأمين حماية لرئيس مجلس مستوطنات نابلس..

وفاة قائد لواء بجيش الاحتلال بعد يوم من تعيينه

تابعنا على:   15:59 2021-07-01

أمد/ تل أبيب: أكد موقع "واللاه نيوز" العبري يوم الخميس، بأنّ العقيد شارون أسمان، الذي تولى منصب قائد لواء ناحل في جيش الاحتلال قبل ثلاثة أيام فقط ، انهار خلال تدريب في قاعدة بوسط إسرائيل.

واستدعى جيش الاحتلال بحسب الموقع العبري، الفرق الطبية لانقاذه، لكن بعد عمليات إنعاش مطوّلة تمّ الإعلان عن وفاته.

وفي سياق منفصل، خطّطت عناصر معارضة للتسوية الحكومية والائتلاف الوزاري بين الاحزاب في إسرائيل لالحاق الأذى برئيس مجلس المستوطنات في الضفة الغربية - منطقة نابلس يوسي دغان، الذي يُعد أحد قادة التسوية في إخلاء بؤرة "افيتار" الاستيطانية في بلدة بيتا الفلسطينية، بحسب معلومات ‏استخباراتية تلقتها شرطة الاحتلال.

وذكر موقع "واللا نيوز"، أن دغان سيتلقّى حراسة مشدّدة من الشرطة ابتداء من اليوم الخميس بسبب تعرّضه لتهديد ‏يرقى للمستوى السادس، وهو أعلى مستوى تهديد. وتشير المعلومات الاستخباراتية التي وصلت ‏إلى الشرطة إلى نيّة اليمين المتطرّف إلحاق الأذى بدغان، بعد عدم الرضا عن اتفاق ‏التسوية الموقع لترتيب إخلاء بؤرة "افيتار".
 
وأفاد، أنّه كجزء من الحماية، ستكون هناك جولات لدورية الشرطة حول ‏منزل دغان.

وقال مقربين، أنّه لم يتعرّض للتهديد من قبل اليهود، بل من العرب، ‏لكن تحقيقاً آخر أجرته مؤسسة الدفاع كشف أنّ التهديد جاء من اليمين المتطرّف اليهودي ‏الذي عارض التسوية في البؤرة الاستيطانية غير الشرعية.‏

اخر الأخبار