لا كورونا ولا قدس ولا حرب وحدتنا هل يفعلها الاعمار ؟

تابعنا على:   10:26 2021-05-25

حسين أبو علي

أمد/ يقول الله تعالى هو انشأكم من الارض واستعمركم فيها . صدق الله العظيم ..
وللشيخ شعراوي رحمه الله هنا تفسير حيث يقول : {وَاسْتَعْمَرَكُمْ}" وساعة ترى الألف والسين والتاء فاعلم أنها للطلب، وهكذا يكون معنى كلمة «استعمر» هو طلب التعمير. {وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا} أي: طلب منكم عمارتها، وهذا يتطلب أمرين اثنين: أن يبقي الناس الأمر الصالح على صلاحه، أو يزيدوه صلاحاً"
اي ان الاعمار الان لغزة لايخرج عن ذلك الواجب كمهمة اساسية للانسان المسؤول خاصة والغير مسؤول عامة ..

من هذا المنطلق يكون اعمار غزة الان بعد كل هذا الدمار واجب ولربما يرقى الى فرض ..
كما انه بحكم حالة الانقسام التي نحياها منذ عقد ونص 14 سنة يقوي ذلك تعزيز ان الاعمار فرض واولوية قصوى كادارة مرافق عامة وخدمات فهل من يستجيب ام ان ستأخذهم العزة بالاثم هؤلاء المنقسمون المتعطشووووووون لكرسي الحكم ..؟
وكسياسة ومواقف سياسية فلم يعد مبرر وعذر لحماس ان تعلن من تحت الطاولة شيء وتمارس التقية فالان وقت المعركة الحقيقية لان في الاعمار الكثير من الفوائد لعل اهمها العلم وتقليل البطالة وتقوية الاقتصاد بدوران كل عجلاته وليس عجلة واحدة ..
كي يتحقق ذلك وعلى بلاطة لابد من انهاء الانقسام بأي ثمن ولاداع لاي مصوغات لتبرير غطرسة الحكام ..
لابد ان تكون في عقيدة مشروعنا الوطني ان اهم عنصر لحمايته هو عنصر الانسان بدون الاهتمام بالانسان وصون كرامته والاعتكاف عن التسول وصرف مساعدات غبية بمبالغ لا تسمن ولا تغني من جوع فذلك هو الانهيار التام ولا مقاومة تنفع حينها ولا سلام ..

الى كافة القوى والفصائل خاصة الكبرى منها حماس وفتح مهما تقدم للوطن فلا تحملونا جمايل اما وان تمارسوا الجمايل فتلك اذن مصالح حزبية شخصية فئوية ويبدو ان ماسبق يؤكد ذلك ..
من هنا وجب على الجميع طالما برامجهم السياسية واحدةةةةةةةةة ومن غير فلسفات لن نعترف ونعترف الانخراط تحت قبة منظمة التحرير وتوحيد تشكيل حكومة واحدةةةةةةة تخدم الكل الفلسطيني دون النظر لانتمائه او دينه او او او ..
ان الاصرار على الانقسام هذه المرة لايعني الا شيء واحد ان المصر لايخدم سوا الاحتلال بقصد او دون قصد وفي الحالين تشكل جريمة خيانة عظمى لا تنفع معها ديباجة مقاومة ولا مفاوضات ولا غيره ..

جاءت حرب 2008 ولم ينته الانقسام وبعدها 2012 ثم 2014 ثم الحالية ولم ينته ايضا الانقسام وجاءت جائحة الكورونا التي كما الاحتلال لاتميز بين انسان واخر ولم ينته الانقسام وجاءت احداث القدس بتعزيز التهويد لها ولم ينته الانقسام فهل كل مايمارسونه حكامنا نفاق في نفاق وخيانةةةة في خيانةةةةة ؟!
ماذا تريدون حتى تنخرطوا كبقية شعوب الارض ياعمي افهموااااااااا لا الشعب قابل بتنظيم ولون واحد يحكمه ولا التجربة نجحت ودعوكم من الدين والوطنية فاشعبنا له دينه ولكم دينكم وله وطنيته ولكم وطنبتكم مابدها مزاودات ..
لقد بات الشعب اكثر جرأة وتوحد الان ويبدو ان لحظة خروجه على حكامنا اقتربت في الضفة وغزة من الاخر فحسب نقاشات متعددة من غزة فلم يؤمنوا ويقتنعوا غالبية السكان هناك ان هناك نصر قد تحقق يعني بلاضحك ع الدقون كما غالبية الشعب بالضفة وغزة لم يقتنع باداء حكومة السلطة ما المخرج اذن ؟ الخروج بعمل جماعي يكون الشعب فيه سيد والا سيسحق ذلك الشعب اي متغطرس من ابوفلان الى ابوعلان ..والايام دول ...

حكام غزة بفكروا غزة ملك لابوهم ورثة وكذا الضفة تدعي مالناش بغزة ها بشو لك يامعلم هل هؤلاء يصلحوا حكاما للوطن ؟ وهل ما ولدتهم ولادة وهل على راس ابوهم ريشة ؟
ماذا لو خرج فقط موظف حماس ضد حماس في مظاهرات وخرج معه موظف السلطة المظلوم والمغلوب على امره ضد حكومته ماذا سيكون موقف العالم من الاعمار ؟؟؟؟؟؟
سيكون الموقف راحت على اللي راح كما يقول المثل ..
ودول العالم لن تنظرنا لنتوحد افهموا ذلك ! لن تنظرناااااااا !! لابد من الاتفاق يا اخي حتى لو على مضض حتى لو بتقاسم بسيط لبعض من ام الكراسي المهم الوحدة في اطارها العام ..


الى الحكومة ،،،،،،التي لازالت شرعية ولو بشكل بسيط ،، حكومة السلطة او رام الله ان لم تتحركوا لرفع معاناة اهل غزة والقدس اكثر واكثر والى حكام حماس في غزة ان لم تتوقفوا عن ممارسة الجبايااات والتضليل واللهفة على كرسي الحكم وجب على الجميع اتهامكم بالخيانة العظمى .. افعلوا او انصرفوااااااااا .

كلمات دلالية

اخر الأخبار