تراجع حزب ميركل في استطلاعات الرأي مع تنامي الغضب من إدارة الفيروسات

تابعنا على:   09:01 2021-03-17

أمد/ برلين: أظهر استطلاع للرأي، نُشر يوم الأربعاء، أن الدعم للمحافظين بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بلغ أدنى مستوى له في عام ، مع تنامي الإحباط بشأن إدارة حكومتها لأزمة فيروس كورونا.

وأظهر استطلاع فورسا أنه في مواجهة انتخابات فيدرالية في سبتمبر دون ميركل، التي تنحيت جانبا بعد أربع فترات ، انخفض حزب الديمقراطيين المسيحيين (CDU) وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي البافاري 4 نقاط مئوية في أسبوع إلى 29٪.

هذا هو أدنى مستوى منذ بداية جائحة فيروس كورونا في ألمانيا في مارس 2020 ويأتي بعد هزائم تاريخية في تصويتين إقليميين يوم الأحد.

وكان حزب الخضر هو الرابح الأكبر ، بزيادة 3 نقاط عند 21٪ ، بينما بقيت الأحزاب الرئيسية الأخرى على حالها. أما الاشتراكيون الديمقراطيون، الشريك الأصغر في ائتلاف ميركل اليميني واليساري ، فقد حصلوا على 16٪.

يشعر العديد من الألمان بالغضب من بطء طرح اللقاح الذي تعرض هذا الأسبوع لضربة أخرى بقرار تعليق جرعات AstraZeneca؛ بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

تتزايد الإصابات في الوقت الذي تم فيه تخفيف بعض قيود الإغلاق ، بالإضافة إلى مشاكل اللقاح، لم يتم وضع أنظمة اختبار شاملة بعد.

واشتكت الشركات في أكبر اقتصاد في أوروبا من التأخير في مدفوعات المساعدات، وأدت فضيحة شراء قناع الوجه داخل الكتلة المحافظة إلى تشويه سمعتها بشكل أكبر.

وقال نائب زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار المؤيدين لقطاع الأعمال، وولفجانج كوبيكي إن ميركل بحاجة إلى إقالة الوزراء.

وقال كوبيكي لوسائل الإعلام في التجمع الوطني الديمقراطي: "لم يتبق سوى بضعة أشهر على الانتخابات ، لكن تغيير (ينس) سبان كوزير للصحة سيساعد في بناء ثقة جديدة في الدولة بين السكان" ، مضيفًا أن وزير الاقتصاد بيتر ألتماير يجب أن يرحل أيضًا.

اخر الأخبار