محدث - قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين خلال مواجهات شرق نابلس

تابعنا على:   16:38 2021-03-15

أمد/ نابلس: قال مكتب إعلام الأسرى، مساء يوم الاثنين، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 4 مواطنين خلال مواجهات في بلدة بيت دجن شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، في البلدة عقب احتجاز قوات الاحتلال عدد من الشبان، خلال تواجدهم في المنطقة الشرقية لها، القريبة من البؤرة الاستيطانية الجديدة، فيما اطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز صوبهم، دون أن يبلغ عن إصابات، بحسب وكالة "وفا". 

يشار إلى أنّ جيش الاحتلال اعتقل فجر وصباح اليوم 20 مواطناً من مدن وأحياء الضفة، من  القدس  والخليل ونابلس وطول كرم ورام الله وجنين.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة القدس المحتلة، واعتقلت منها كلاً من: محمد عبد الحق، محمود حمدان، وائل عرار، يوسف الرجبي.

ومن مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين، أربعة شبان من عائلة واحدة وهم: يحيى العمور، عيسى العمور، قصي العمور، فادي العمور، بالإضافة إلى المواطنين: مهند علقم، مجدي عوض، ثائر أبو رموز.

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال مدينتي طول كرم ونابلس واعتقلت وعرف منهم: أحمد عطيوي وفارس فتوح وفؤاد القب، رائد حماد من طول كرم، والمواطنين محمد القط ومحمد الحسين من نابلس.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين واعتقلت المواطن أمين زكارنة، كما اقتحمت مدينة رام الله وشنت حملة اعتقالات فيها طالت ثلاثة مواطنين وهم: عاهد الطيراوس ومحمد الشحبور.

وتنفذ قوات الاحتلال الصهيوني، عمليات دهم وتفتيش واقتحامات لمختلف المناطق والأحياء في الضفة المحتلة، تتخللها مواجهات واعتداءات من الجيش على المواطنين الفلسطينيين.

ويقوم جيش الاحتلال يومياً في اقتحاماته باعتقالات بين صفوف المواطنين، بالإضافة إلى تسليم آخرين بلاغات لمراجعة ما يسمى بـ"مخابرات الجيش" للاستجواب.

ويُعاني الأسرى في سجون الاحتلال أوضاعًا معيشية صعبة، نتيجة الممارسات القمعية والعقاب الجماعي وحرمانهم من ابسط حقوقهم المشروعة التي نص عليها القانون الدولي، حيث تحتجز سلطات الاحتلال نحو 4500 أسيرًا في سجونها بينهم 160 طفلاً، و41 سيدة.

اخر الأخبار