رحيل اللواء المتقاعد فاروق فخري أمين الحاج محمود (1939م – 2020م)

تابعنا على:   19:31 2021-02-17

أمد/ المناضل/ فاروق فخري أمين الحاج محمود من مواليد قرية صبارين قضاء حيفا بتاريخ 10/8/1939م عاش طفولته الأولى فيها وهاجر مع عائلته إلى بلدة اليامون قضاء جنين أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م وتم تهجيره من دياره وأرضه، درس في مدارسها ومن ثم انتقلت العائلة إلى بلدة كفرذان حيث اكمل دراسته الثانوية فيها.
عام 1956م التحق في سلك الشرطة الأردنية وعمل في كل من محافظة عمان والكرك ومعان حتى عام 1964، انتقل بعدها إلى مدينة بيت لحم عام 1965م حيث خدم فيها كمراقب سير في بيت لحم وحتى عام 1967م عندما احتلت اسرائيل الضفة الغربية حيث لم يغادرها.
في عام 1968م صدر أمر من وزير الداخلية بالأردن يبلغ من كان بالشرطة الأردنية سابقاً عليه الرجوع إلى عملة لخدمة أبناء وطنه في الضفة الغربية، حيث عاد فاروق أمين إلى الخدمة التي بقى فيها حتى عام 1988م عندما صدر أمر من القيادة الموحدة للإنتفاضة الأولى المباركة يطلب من الجميع الإستقالة من اعمالهم وعليه فقد تقدم بإستقالته.
بدأ العمل سراً مع المرحوم/ فيصل الحسيني في الضفة الغربية في بيت الشرق بالقدس، بعد توقيع إتفاق أوسلو عام 1993م عهد إليه بعمل دراسة وهيكلية للشرطة الفلسطينية المستقبلية حيث تم استدعاءه إلى تونس وذهب بعدها إلى مصر حيث إنضم إلى وفد المفاوضين في اللجنة الأمنية مع الدكتور/ نبيل شعث.
عام 1994م ومع عودة قوات الأمن الوطني وانشأ السلطة الوطنية الفلسطينية كان في استقبال القوات في محافظة أريحا حيث عين نائباً لمدير شرطة أريحا أضافة إلى تعيينه مسؤولا للإرتباط في أريحا حيث بدأت القوات بالإنتشار عند استلام المرحوم اللواء / زياد الأطرش عمله بعد وصوله إلى أرض الوطن.
في عام 1995م تم استلام محافظة بيت لحم وعين فاروق أمين قائداً للارتباط العسكري في محافظة بيت لحم حيث عمل فيها حتى عام 2006م حيث عمل بكل جد واخلاص بدون كلل أو ملل.
تقاعد برتبة اللواء عام 2006م، متزوج وله من الأبناء ( محمد، أمين، عيسى، احسان، أمير، فاتن، وفيدا، جنان).
انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الأثنين الموافق 17/2/2020م في مدينة بيت لحم وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر وورة الثرى، في مثواه الأخير.
رحم الله اللواء المتقاعد / فاروق فخري أمين الحاج محمود وأسكنه فسيح جناته.
هذا ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيد الوطن المرحوم اللواء المتقاعد / فاروق فخري أمين الحاج محمود والذي وافته المنية بعد رحلة نضالية دفاعا عن القضية الوطنية الفلسطينية وتقدمت بخالص التعازي والمواساة لعائلة الحاج محمود في الوطن والشتات داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

اخر الأخبار