نتنياهو يفاضل بين شخصيات أمنية لمنصب سفير إسرائيل في الإمارات

تابعنا على:   14:08 2020-12-08

أمد/ تل أبيب: ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية يوم الثلاثاء، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنیامین نتنياهو رشح عضو الكنيست آفي دیختر من حزب اللیكود، لمنصب سفير إسرائيل لدى دولة الإمارات.

وقالت "معاريف" إن هوية السفير الإسرائيلي في الإمارات ستكون محل خلاف بين نتنياهو ووزير الجيش بيني غانتس وزير الجيش ورئيس الحكومة البديل.

وأكدت الصحيفة أن نتنياهو يرى في ديختر موقع ثقة وشخصية مرموقة بإمكانها أن تحقق النجاحات، خاصةً وأنه كان لعدة سنوات رئيسا لجهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك".

ورد ديختر على تلك الأنباء إنه يخدم في عدة مناصب ولا يسعى لأي منصب آخر.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو رشح "ماعوز" أيضًا لنفس المنصب وهو أحد أفراد مجلس الأمن القومي ومقرب من رئيسها مئیر بن شبات، ولعب ماعوز ً دورا ً نشطا للغاية في الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع الإمارات والبحرين.

وينظر نتنياهو إلى ماعوز كمرشح ثان لمنصب السفير لدى الإمارات، وأشارت إلى أن كل ذلك مجرد تقييمات ولم تتلق حتى الآن أي مؤسسة إخطارا رسمیًا بذلك.

وطلب وزير الخارجية الإسرائيلي جابي أشكنازي، تعيين شخص مهني في منصب السفير.

ومن المقرر فتح السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي الشهر المقبل، من خلال حفل "حانوكا"، والذي يجري التجهيز له من قبل ممثلين عن وزارة الخارجية الإسرائيلية، حيث سيحضره العديد من الشخصيات.

اخر الأخبار