عبد المجيد: سيتم إدخال الدفعة الأولى من النازحين والمهجرين في مخيم اليرموك لمنازلهم- صور

تابعنا على:   18:02 2020-11-29

أمد/ دمشق: بدأت الدفعة الأولى من أهالي سكان مخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق، بالعودة إلى منازلهم.

وأوضح الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، خالد عبد المجيد أن محافظة دمشق المسؤولة عن بلدية المخيم، أبلغتهم ومنذ الأسبوع الماضي أنه سيتم إدخال الدفعة الأولى من النازحين والمهجرين من مخيم اليرموك، بدءًا من هذا الأسبوع، "خاصة بعد أن اكتملت الإجراءات المطلوبة من قبل العائلات".

وقال عبد المجيد: "أبلغتنا المحافظة، بعد أن بدأت بلدية اليرموك القيام ببعض الأشغال في مجال البنية التحتية، وبعد أن قدم الآلاف من العائلات أوراقهم الثبوتية للبلدية وللأجهزة المختصة، التي تثبت ملكيتهم للسكن الخاص بهم، إضافة إلى كل المستندات التي طلبت".

وحول جهوزية المخيم، أشار عبد المجيد إلى أن 40 في المئة من مساحة المخيم صالحة للسكن، و40 أخرى بحاجة إلى ترميم، و20 في المئة غير صالحة للسكن وتستدعي الهدم الكامل، وقال إن ترتيبات البنية التحتية لم تكتمل بعد بشكل نهائي "لكن تلك البنية متوافرة في بعض الأحياء، وقد بدأ العمل بإنجاز بعض الخطوات"، مضيفًا أن ثمة "لجنة فلسطينية تتابع، معالجة بعض القضايا التي تتعلق بإجراءت العودة للمخيم.

وأشار إلى أن "هناك 600 عائلة تقطن الآن في المخيم، وهم عائلات عدد من كوادر الفصائل الفلسطينية التي قاتلت إلى جانب الجيش السوري، إضافة إلى بعض العائلات التي بقيت في المخيم".

وتابع: "لغاية اللحظة لا يوجد أي جهة تقدم المساعدة للأهالي في ترميم منازلهم، وسيقوم الأهالي الذين سيعودون للمخيم بترميم منازلهم".

وأكد عبد المجيد، أن وكالة الغوث الأونروا لم تقدم أية تعهدات لاعادة إعمار ماتهدم من المنازل ،وتكفلت فقط بإعادة اعمار وترميم مؤسساتها كالمدارس والمراكز الصحية.

البوم الصور

اخر الأخبار