عمال الصحة الإسبان يحتجون على قطع الخدمات الصحية

تابعنا على:   17:44 2020-11-29

أمد/ مدريد: احتج الأطباء والممرضات في مدريد، وهم يرقصون ويقرعون الطبول في الشوارع، يوم الأحد، ضد الجروح التي يقولون إنها جعلتهم يكافحون للتعامل مع جائحة كوفيد -19.


غنوا "أعلام أقل والمزيد من الممرضات"، وسار حوالي 4000 متظاهر في العاصمة الإسبانية، المنطقة الأكثر تضررًا من فيروس كورونا.

إنهم يفصلون "الصحة، في الشركات الصحية الخاصة هو عمل تجاري في الأماكن العامة، يأتي الجميع.

وقالت لوسيا تيلفيز ، 65 عاماً، العاملة الصحية المساعدة "إذا لم يكن لديك نقود، فلن تحصل على المال".

نفت حكومة مدريد الإقليمية المحافظة، قطع الخدمات الصحية.

أثارت الصور التي نُشرت في وسائل الإعلام الإسبانية، يوم الأحد، والتي تظهر مدنًا مكتظة بالمتسوقين في عيد الميلاد، مخاوف من ارتفاع في الإصابات.

غرد أنطونيو آر أجينو على تويتر ، فوق صورة للجماهير في مدريد: "في مدريد، ندرك جيدًا COVID".

حث رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز الإسبان، على تجنب التجمعات العائلية الكبيرة في عيد الميلاد هذا العام لتجنب ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد -19.

"الأشهر القليلة المقبلة ستكون حاسمة، يتوقع الخبراء أننا سنحضر مرحلة حرجة من الوباء تتزامن مع اللقاحات الجماعية الأولى ".

تدرس حكومة إسبانيا اليسارية، قصر تجمعات عيد الميلاد على ستة أشخاص.

أضافت إسبانيا 10853 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19 إلى حصيلة يوم الجمعة، وفقًا لبيانات وزارة الصحة ، انخفاضًا من أكثر من 12000 حالة جديدة في اليوم السابق.

ارتفع عدد المتوفين من فيروس كورونا في إسبانيا إلى 294 يوم الجمعة ، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات جراء الوباء إلى 44668 حالة ، فيما بلغ الإجمالي التراكمي للإصابات 1628208.

اخر الأخبار