بالصور .. العثور على مخلوق غريب على شاطئ جنوب إفريقيا

تابعنا على:   20:17 2020-11-28

أمد/ عثرت مجموعة استكشافية بحرية على مخلوق غريب على الشاطئ عن طريق امرأة كانت في الخارج تمشي على شاطئ في جنوب إفريقيا أثناء مروره ، وبعد البحث في سلالة ذلك الحيوان الغريب تبين أن المخلوق يدعى التنين الأزرق ، و يتغذى على الحيوانات البحرية الأخرى و المعروف بال " اجمل قاتل بحري " .

و حسب ماورد في صحيفة "ميرور" البريطانية ، فإن المجموعة الاستكشافية عثرت على مخلوق أزرق اللون معروف باسم التنين الأفريقي Glaucus atlanticus ، على شاطئ البحر الأزرق .

يتغذى ذلك الحيوان على الحيوانات البحرية السامة ، و به بعض الخلايا في جسده يمكنه من خلالها تخزين تلك المواد السامة و التي تجعل لدغته أخطر و أقوى سمية من اللدغات الأخرى .

أوضح الفريق أن التشريح المبدئي لذلك المخلوق يشير إلى أن لدغته سامة و قوية للغاية لا تقل خطورة عن لدغة ثعبان متوسط السمية ، أما عن الأعراض المصاحبة للدغة هي  الغثيان والألم والقيء والتهاب الجلد الحاد.

أوضحت السيدة التي قادت الرحلة الاستكشافية ، أنها عثرت اكثر من مرة على ذلك المخلوق على رمال البحر و لكنها لم تعتقد أنه شديد السمية كما أخبروها و يمكنه أن يصيب الإنسان بتلك الاعراض بل كان أهالي المكان يتعاملون معه على أساس أنه كائن بحري أليف و ليس شرسا .

كلمات دلالية

اخر الأخبار