مناقشة ملف الطفولة المبكرة وإنشاء قاعدة بيانات وطنية ونظام تحويل

تابعنا على:   15:27 2020-11-25

أمد/ رام الله: عقدت الادارة العامة لشؤون الأسرة والطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية، ووزارتي الصحة والتربية والتعليم، اجتماعًا، يوم الأربعاء، بمقر وزارة التنمية بمدينة رام الله.

وعقد الاجتماع لمناقشة ملف تنمية الطفولة المبكرة، وانشاء قاعدة بيانات وطنية تشمل أسماء الأطفال من سن صفر-6 سنوات، تتضمن ملفه الصحي والاجتماعي والتربوي، ونظام تحويل يساعد الطواقم العاملة من جهات الاختصاص على رصد وتوثيق كافة مؤشرات القياس لنمو الأطفال، والكشف المبكر عن التأخر في النمو.

وأكد مدير عام شؤون الأسرة بوزارة التنمية، عاصم خميس، على ضرورة تكاثف الجهود بين الوزارات الثلاث، إضافة إلى تثبيت جسم واحد في كل وزارة؛ ليكون مرجعية مهنية للعمل في تنمية الطفولة المبكرة على مدار العامين القادمين.

وأكد على ضرورة الاستثمار بتنمية الطفولة المبكرة في فلسطين بشكل أمثل، وعرض خميس أهداف الخطة الاستراتيجية، ومراجعة ما تم انجازه منها، واستكمال ما لم ينجز، مشيرًا لضرورة إنجاز خطة عمل واضحة الاهداف والاتفاق عليها.

ومن جانبها، أكدت وزارة الصحة وجود نظام تقييم ومتابعة في رياض الأطفال لدى الوزارة، وتقوم كل عام بأخذ عينة عشوائية للتأكد من مدى مطابقتها لمعايير الجودة المعتمدة لديها.

ومَثَل وزارة الصحة بالاجتماع كلًا من د. سمير شماسنة، تغريد حجاز، ماجدة صعيدي، وسوسن أبو شريعة، ووزارة التربية والتعليم ممثلة بسهير عواد، قندهار حمد، امنيات عبد المجيد، سمر حمد، ووزارة التنمية عاصم خميس، وأمل الحلو.

اخر الأخبار