إيران تنفي مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة على أراضيها

تابعنا على:   08:48 2020-11-14

أمد/ طهران – وكالات: نفت الخارجية الإيرانية مزاعم تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية حول قتل عملاء إسرائيليين الرجل الثاني بتنظيم القاعدة أبو محمد المصري بإيران في أغسطس الماضي

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده "ننفي مزاعم تقرير لنيويورك تايمز حول قتل عملاء إسرائيليين الرجل الثاني بتنظيم القاعدة أبو محمد المصري بإيران في أغسطس الماضي.. واشنطن وتل أبيب تحاولان التنصل من المسؤولية عن أنشطة تنظيم القاعدة والجماعات الإرهابية".

وتابع الخارجية في بيانها، "بين الحين والآخر، تحاول واشنطن وتل أبيب تصوير إيران على أنها على علاقة بهذه الجماعات من خلال الكذب وتسريب معلومات ملفقة إلى وسائل الإعلام من أجل التنصل من المسؤولية عن الأنشطة الإجرامية لهذه المجموعة وغيرها من الجماعات الإرهابية في المنطقة".

ولفت بيان الخارجية إلى أن هذه الاتهامات تأتي في سياق حرب اقتصادية واستخباراتية ونفسية شاملة ضد الشعب الإيراني، و"لا ينبغي أن يكون الإعلام منصة لنشر أكاذيب البيت الأبيض الهادفة ضد إيران".

يأتي ذلك عقب تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية، يفيد بأن ثاني زعيم للقاعدة، المتهم بأنه العقل المدبر للهجمات على السفارات الأمريكية بإفريقيا، تمت تصفيته في طهران.

اخر الأخبار