وزارة الخارجية تصدر إعلانا هاما للطلبة الفلسطينيين الدارسين في الجامعات الاردنية

تابعنا على:   22:39 2020-09-14

أمد/ رام الله: أصدرت وزارة الخارجية في حكومة رام الله مساء يوم الإثنين، اعلانا هاما للطلبة الدارسين في الجامعات الاردنية.

وأعلن فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة، انه جاري العمل لتأمين سفر طلبتنا الاعزاء الدارسين في الجامعات والكليات الاردنية، الذين سجلوا لدى وزارة الخارجية والمغتربين، وذلك بجهد مشترك مع الاشقاء في المملكة الاردنية الهاشمية والسلطات المختصة فيها. 

وقدمت وزارة الخارجية، مجددا الشكر والتقدير للمملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة ملكاً وحكومةً وشعباً وسلطاتها واجهزتها المختصة على الدعم الاخوي الكبير الذي تقدمه لتأمين سفر وحركة مواطنينا وطلبتنا، فانها تعلن لطلبتنا الاعزاء ما يلي:

1. سيغادر طلبتنا الى الاردن للالتحاق بجامعاتهم على دفعتين، ستغادر الاولى خلال الاسبوع القادم، وستغادر الدفعة الثانية في الاسبوع الذي يليه بعد ان تنتهي فترة الحجر المركزي للدفعة الاولى.

2. قام فريق العمل المختص في الوزارة بفرز اعداد الطلبة الذين سجلوا لدينا على دفعتين وفقاً للتسلسل الزمني للتسجيل، بحيث تشمل الدفعة الاولى 220 طالبة وطالب.

3. سيخضع الطلبة المغادرين الى المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة للحجر المركزي لمدة 7 ايام في فندق 3 نجوم تم حجزه من قبل سفارة دولة فلسطين لهذا الغرض، يليها 7 ايام اخرى حجر منزلي قبل ان يتمكنو من الالتحاق بدراستهم.

4. يتكفل الطالب بتكلفة الحجر للفندق بواقع 45 دينار مقابل حجره في غرفة فردية، و57 دينار للغرفة المزدوجة لليلة الواحدة، ويقوم الطالب بدفعها مباشرةً للفندق عند وصوله، ويتحمل الطالب المسؤولية الكاملة عن نتائج عدم التزامه بدفع اجرة الحجر.

5. على كل طالب ان يجري فحص الكورونا ويحصل على نتيجة سلبية قبل مغادرته، وان يكون حاصلاً على تأمين كورونا.

6. يخضع الطلبة المغادرين لفحصين اجباريين في الاردن بتكلفة ٤٥ دينار للفحص الواحد، وفي حال تبين اصابة اي طالب او طالبة سيتم تمديد فترة حجر المجموعة المرافقة والمخالطين لمدة اسبوع آخر مدفوع الاجر من قبل الطلبة.

7. سينشيء فريق العمل المختص بالوزارة مجموعة واتساب لاعضاء الدفعة الاولى من اجل التواصل معهم لتوضيح الامور التالية:

• الموعد النهائي للسفر .

• كيفية الحصول على تأمين كورونا والية الدفع للتأمين .

• تحديد فندق الحجر واسمه وعنوانه.

• اية معلومات او توضيحات لازمة.

ونوهت الوزارة، إلى أن التاريخ المحدد للسفر سيكون الفرصة الوحيدة المتوفرة امام الطلبة للالتحاق بدراستهم، راجية من طلبتنا الاعزاء الالتزام بهذه الفرصة وعدم اضاعتها.

اخر الأخبار