"تجمع الخريجين" يدعو نقابة المحاميين للتراجع عن قرارها: اشتراطات التقدم للامتحان كمتدرب مزاول

تابعنا على:   19:39 2020-07-09

أمد/ غزة: أصدر تجمع الخريجين الفلسطيني يوم الخميس، بياناً حول قرار نقابة المحاميين بعقد امتحان اشتراطي للخريجين الجدد قبل التدريب
       
ودعا التجمع في بيانه الذي وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، نقابة المحامين النظاميين للتراجع عن القرار الجائر بحق  خريجي كليات الحقوق والقانون الذي يشترط التقدم لامتحان القبول كمتدرب مزاول.

واعتبر، أنّ هذا القرار غير المسؤول سيسهم في تعطيل حق المئات من الخريجين من كليات الحقوق في ممارسة حقهم الطبيعي في التدريب لمزاولة مهنة المحاماة.

ورأى التجمع، أنّ المبررات التي ساقتها نقابة المحاميين النظاميين لفرض هذا القرار لا يأتي في سياقه الصحيح، اذ ان الضغط الذي يفترض توجيهه لتقليل عدد خريجي الحقوق حتى يتلائم مع حاجة سوق العمل يفترض ان يوجه باتجاه وزارة التربية والتعليم العالي والجامعات لرفع مفتاح القبول بما يساهم في  تقليل عدد الدارسين بحيث ينخفض الضغط على سوق العمل، لا ان يوجه باتجاه جموع الخريجين الذي انهوا كافة متطلباتهم الدراسية وينتظروا حقهم الطبيعي في العمل ومزاولة مهنتهم.

وأشار، إلى أنّه مطلوب من نقابة المحاميين وكل النقابات بإنصاف الخريجين، والعمل الجاد من أجل التعبير عنهم في نقاباتهم المهنية لا ان يقف عائقاً ما بينهم وما بين ممارستهم لحقهم في العمل.

اخر الأخبار