لا تتضمن قرار الضم ...

وسائل إعلام عبرية تنشر الخطوط الأساسية لسياسة الحكومة الإسرائيلية الــ 35

تابعنا على:   22:00 2020-05-15

أمد/ اضغط هناتل أبيب: نشرت وسائل إعلام عبرية، قبيل أداء الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي طال انتظارها في إسرائيل لليمين الدستورية، ما يسمى بـ "المبادئ التوجيهية الأساسية"  وهي أهدافه ونواياه للفترة المقبلة.
ونظرا للظروف الحالية، تتعلق خمسة بنود من إجمالي 14 بندا بأزمة فيروس كورونا، مع إعطاء الأولوية الفورية للحكومة للقضاء على الوباء.

وقالت البنود أن الحكومة سوف تشكل "حكومة طوارئ" داخلية للتعامل مع الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والصحية للأزمة، ونصوص البنود كانت كالتالي:
  أولا:  ستشكل الحكومة الإسرائيلية حكومة طوارئ للتعامل مع جميع القضايا المتعلقة بأزمة كورونا، ستشمل هذه الوزارة جميع الإجراءات اللازمة في كل من الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والطبية.
 ثانيا:  وستركز الحكومة الجديدة على الخطوات الأولى اللازمة للقضاء على الوباء، بما في ذلك شراء المعدات اللازمة، والتنسيق بين مختلف الهيئات وتعزيز نظام الصحة العامة خلال فترة الطوارئ وبشكل عام.
 ثالثا:  ستقود الحكومة خطة للخروج من الأزمة الاقتصادية العميقة ، وبناء ميزانية الدولة والموافقة عليها لمواجهة التحديات التي يفرضها الطاعون.  سيتناول البرنامج قضايا التوظيف ، ودعم الأعمال ، والعاملين لحسابهم الخاص والقطاعات الثالثة.
 رابعا:  ستضع الحكومة شبكة أمان اجتماعي واقتصادي لجميع مواطني الدولة وستصوغ برامج مخصصة لمعالجة السكان المستهدفين الذين يعانون من ضائقة اقتصادية واجتماعية صعبة بشكل خاص.
 خامسا:  ستعمل الحكومة من أجل تحقيق هذه الأهداف مع تعزيز الاقتصاد وتسريع النمو من خلال زيادة إنتاجية العمل، وتشجيع الاستثمار وإزالة الحواجز التنظيمية والبيروقراطية، وتعزيز المنافسة لزيادة المنافسة والحفاظ على الأطر المالية.
 وبحسب الإعلام العبري، ستعالج الحكومة أيضًا جميع القضايا المتعلقة بالسلام والأمن والازدهار في إسرائيل، من بين المجالات التالية:
 1. ستعزز الحكومة الإسرائيلية الأمن القومي ، وستعمل جاهدة من أجل السلام ، وتضمن سلامة وأمن جميع مواطني الدولة ، وتعمل بتصميم على كبح أي تهديد لدولة إسرائيل وسكانها ، وستسعى إلى التحسين المستمر في إحساس الفرد بالأمن.
 2. ستسعى الحكومة الإسرائيلية جاهدة لتقليل الفجوات الاجتماعية في إسرائيل وستعمل على خلق فرص متساوية لكل مواطن في إسرائيل بغض النظر عن المجتمع والجنس ومكان الولادة.
 3 - ستعمل الحكومة على تعزيز اقتصاد دولة إسرائيل ، وزيادة الإنتاجية ، وتشجيع الاستثمار في الاقتصاد الإسرائيلي ، وزيادة المنافسة لتسريع النمو.
 4. تعمل الحكومة مادياً وعملياً على تقريب جميع أجزاء الأمة والدولة وتتصرف انطلاقاً من مفهوم المصالحة الوطنية ، ولهذا الغرض سيتم تشكيل مجلس مصالحة ينسق جميع الإجراءات في هذا المجال.
 5. تعمل الحكومة على الحفاظ على الطابع اليهودي والديمقراطي للدولة.  6. ستضمن الحكومة الحفاظ على الطابع اليهودي للدولة واحترامه فيما يتعلق بتراث إسرائيل أديان وتقاليد الأديان المختلفة حسب قيم إعلان الاستقلال.
 7. ستؤكد الحكومة على قضية الهجرة والاستيعاب وستعمل بجد لزيادة الهجرة من جميع دول العالم واستيعاب المهاجرين بنجاح.
 8. ستعمل الحكومة على تقوية المحيط والنقب والجليل والمستوطنة في جميع أنحاء البلاد.
 9. ستعمل الحكومة على التصرف والسلوك والخطوات على أساس كل    تجمع على حدة ، والالتزام بالقانون ، والاحترام والتوحيد بين جميع أجزاء المجتمع الإسرائيلي ، حتى عندما يكون هناك خلاف.
ونص البنود باللغة العبرية.. اضغط هنا

 

كلمات دلالية

 الملفات المرفقة

اخر الأخبار