"اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة" يطالب بالمساءلة..

بعد حلقة إهانة ذوي الحاجات الخاصة.. تلفزيون "سلطة رام الله "يعتذر!

تابعنا على:   11:59 2020-05-02

أمد/ رام الله: قدمت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية صباح يوم السبت، اعتذاراً على بث حلقة من برنامج "الكميرا الخفية" الذي تم من خلاله الاستهزاء بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت الإدارة العامة للبرامج التلفزيونية في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، إنّه بعد بث حلقة من برنامج كوميدي تناول قضية المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة بطريقة مسيئة، نتقدم بالإعتذاز لجمهور المشاهدين كافة وتحديدا الفئة الأعز على قلوبنا ذوي الإحتياجات الخاصة.

وأكدت، أننا في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية وضمن سياستنا الرسمية وتوجيهات أحمد عساف، عملنا ونعمل على تضمين قضايا ذوي الإحتياجات الخاصة في كافة برامجنا في إذاعة وتلفزيون فلسطين، بل وإننا نقف مدافعين دائما عن حقوقهم معتبرين قضاياهم من أولى القضايا المجتمعية التي تتصدر سلم أولويات بثنا التلفزيوني والإذاعي وفي الإعلام الإلكتروني.

وتابعت، أننا سارعنا بسحب الحلقة من جدول الإعادة، وحذفها من كافة المنصات الإعلامية التابعة لتلفزيون فلسطين بما يشمل منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت، أنّنا شكلنا لجنة تحقيق رسمية للوقوف على هذا الخطأ وإتخاذ الاجرءات القانونية والإدارية للحيلولة دون تكرار المس بأية فئة من فئات مجتمعنا كافة، مكررين إعتذارنا عن هذا الخطأ، معاهدين جمهورنا الكريم أن نبقى عند حسن ظنهم.

ومن جهتها، استنكرت الأمانة العامة للاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة في بيان له وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، الحلقة المسيئة للأشخاص ذوي الإعاقة التي بثها تلفزيون فلسطين، فهي إساءة صارخة لهم وخرقًا واضحًا للقيم الإنسانية
    
وطالب الاتحاد، من حكومة اشتية وتلفزيون فلسطين بمساءلة القائمين على هذا البرنامج والمسؤولين عن بثه في التلفزيون الرسمي، وتقديم اعتذار رسمي، لأن ما تم بثه يعتر إساءة بحق شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة

وأشار، إلى أننا نتحفظ بحقنا باسم هذه الشريحة في اللجوء للقضاء، لمساءلة القائمين على هذا البرنامج والمسؤولين عن بثه في التلفزيون الرسمي.

اخر الأخبار