رسميا.. الإمارات تعلن استئناف الدوري فى أغسطس 2020

تابعنا على:   21:51 2020-04-29

أمد/ استقر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على عودة الدوري المحلي "دوري الخليج العربي" في شهر أغسطس المقبل كموعد مبدئي لاستئناف النشاط الكروي في البلاد بعد التوقف في مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.

وقال  الاتحاد في بيان عبر موقعه الرسمي أن الاتحاد استقر على عودة الدوري بعد التشاور مع رابطة المحترفين على أن يعود في شهر أغسطس المقبل وذلك بشكل مبدئي، وأضاف البيان أنه سيتم تقييم الوضع بصورة مستمرة مع الجهات المختصة وكذلك مع الاتحاد الدولي والأسيوي لكرة القدم.

وقالت تقارير صحفية إماراتية في وقت سابق إنه من المتوقع أن يتم استكمال الجولات السبع المتبقية من الدوري الإماراتي في منتصف أغسطس المقبل وطوال شهر سبتمبر، وحسم مصير البطل والفرق الصاعدة من دوري الدرجة الأولى، على أن يتم تحديد انطلاقة الموسم الجديد خلال أكتوبر المقبل.

ويتصدر فريق شباب الأهلي دبى، جدول ترتيب دوري الخليج العربي "الدوري الإماراتي" برصيد 43 نقطة بفارق 6 نقاط عن العين الوصيف بعد مرور 19 جولة.

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية، مؤخرا أن الموعد المحدد سابقا باستكمال دوري الخليج العربي في شهر سبتمبر كان سيكبد الأندية المزيد من الخسائر المالية الضخمة نظرا لتمديد عقود بعض الأجهزة الفنية واللاعبين لمدة لا تقل عن 5 أشهر، ولذلك تم تقديم الموعد إلى أغسطس.

أضافت الصحيفة أن عودة اللاعبين للتدريبات مع نهاية يوليو المقبل وطوال أغسطس من أبرز المصاعب التي تواجه الأندية، موضحة أن ذلك يحتاج لفترة إعداد وتأهيل للاعبين لا تقل عن 6 أسابيع، وهو ما يمثل مخاطر صحية خاصة في الطقس الحار فى ظل صعوبة السفر إلى معسكرات خارجية أوروبية.

كما أن الأندية الإماراتية تتخوف أيضا من إمكانية تعرض اللاعبين للإصابات مع خوض منافسات قوية في صراع اللقب والبقاء في ظل عدم اكتمال جاهزيتهم الفنية والبدنية.

اخر الأخبار