تظاهرة وسط مخيم النصيرات رفضاً لقرار إزالة "البسطات".. والشرطة ترد: سيتم إعادتها بشكل متباعد

تابعنا على:   23:37 2020-04-21

أمد/ غزة: نظّم عشرات المواطنين مساء يوم الثلاثاء، تظاهرة حاشدة في سوق مخيم النصيرات وسط قطاع غزّة، رفضاً لقرار إزالة "البسطات" من  شوارع المخيم.

واحتشد العشرات على دوار مخيم النصيرات الرئيسي، مُرددين هتافات تُطالب بإلغاء قرار إزالة "البسطات" التي يعتاش منها آلاف الأسر في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزّة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال أيمن البطنيجي المتحدث باسم شرطة غزة، أن الشرطة قامت باتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة في منطقة سوق النصيرات وسط قطاع غزة، مساء يوم الثلاثاء، وترتيب البسطات منعاً للاكتظاظ والازدحام.

وأضاف في تصريح صحفي،:"كما أنه تم التوافق مع البلدية على إعادة وضع وترتيب البسطات بشكل متباعد، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".

وتابع البزم :"في هذا الإطار تتابع الشرطة تنفيذ كافة إجراءات الوقاية والسلامة في ظل جائحة كورونا؛ حرصاً على سلامة أبناء شعبنا".

وكانت بلدية النصيرات وسط قطاع غزّة، قد أعلنت الأسبوع الماضي أنّها ستشرع بإزالة تعديات المحلات التجارية على الأرصفة، ونقل البسطات العشوائية، من الطرق والشوارع الرئيسة.

وقالت في بيانٍ قبل أيام: "إنّها ستقوم بنقل كافة البسطات المتواجدة في شارع أبو بكر الصديق، وشارع خالد بن الوليد، إلى المنطقة المجاورة لأرض سوق المصدر، التي يُقام بها سوق يوم الإثنين الأسبوعي".

وأوضحت أنّ طواقم البلدية شرعت بتحديد وترقيم أماكن البسطات التي تم حصرها، ليتم وضعها في المنطقة المجاورة لسوق المصدّر، وفق مخطط تنظيمي قامت بلدية النصيرات بإعداده وتنفيذه بالتعاون مع الجهات الأمنية، بهدف الحد من الازدحام المروري في الشوارع المذكورة.

اخر الأخبار