عبر "أمد" ..مواطنون يطالبون زيادة عدد الطواقم الطبية وإصلاح شبكات الانترنت في الحجر الصحي

تابعنا على:   13:30 2020-04-20

أمد/ غزة: طالب ،عدد من المواطنين المتواجدين في الحجر الصحي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بزيادة عدد الطواقم الطبية والممرضين، وإصلاح خطوط وشبكاتالأنترنت.

وقالت المواطنة (س. ع) متحدثة باسم المحجورين في اتصال مع "أمد للإعلام" ان الخدمات جيدة إلى حد ما، ولكن من ناحية الرعاية الصحية والخدمات الطبية ينقصا الكثير، مؤكدة ان عدد كبير من المرضى وكبار السن يحتاجون الى رعاية متواصلة.

وذكرت المواطنة حادثة تعرض "مسنة" لاعياء شديدة بالحجر، وتأخر الطبيب في الحضور مما ادى تدهور صحتها،مؤكدة ان الحجر بأكمله لا يوجد به إلا طبيب واحد فقط وخمسة ممرضين.

وأردفت المواطنة في اتصالها، أن سيدة أخرى قامت بالإضراب عن الطعام لعدم تواجد الدواء المطلوب لها، وهي بحالة صحية سيئة.
وفي ذات السياق قالت (س.ع) إننا لا ننستطيع التواصل مع العالم الخارجي لأن شبكة الانترنت ضعيفة جدا للغاية، وطالبنا مرارا وتكرار باصلاحها لانها المتنفس الوحيد لنا في التواصل مع اهلنا وذوينا.

وقالت: أن شبكة الكهرباء أيضا بها مشكلة، حيث أن أي تعرية تؤدي الى ماس كهرباء ، واشادت بالطواقم هناك حيث تم معالجة الأمر ولكن ليس بشكل كامل، بالإضافة إلى وجود مشكلة في شبكات الصرف الصحي ولكن نتداركها من حين لآخر فنحن نعلم هذا تم انشائه في وقت قصير وعلينا مراعاة ذلك، بحسب أقوالها.

وناشدت من خلال "أمد" المسؤولين بوزارتي الصحة  الاتصالات بتقديم الخدمات التي يحتاجها المحجورين ولا سيما ان المدة طويلة قد تمتد لأكثر من ثلاثة أسابيع.

ويشار أن معبر رفح البري استقبل 1632 مواطنًا من العائدين لقطاع غزة بعد انتهاء الأيام الأربعة، الأسبوع الماضي المخصصة لاستقبال العالقين في مصر.
وكانت الداخلية في غزة قالت أنه جرى تنظيم عملية استقبال المواطنين وتسهيل اتمام إجراءاتهم بمعبر رفح، وتوزيعهم على مراكز الحجر الصحي المخصصة لاستضافتهم.

اخر الأخبار