العطاري: أكثر من 70% من الحليب في الوقت الحالي فائض عن الحاجة

تابعنا على:   13:07 2020-04-13

أمد/ رام الله: أعلن وزير الزراعة بحكومة رام الله  رياض العطاري أن مجموعة من المقترحات ستعرض على طاولة الحكومة يوم الإثنين ، للتداول بشأنها منها مقترح خاص بمعالجة منتج الحليب الذي تكدس بسبب تعطل المصانع بسبب أزمة كورونا حيث تعمل الآن بقدرة انتاجية لا تزيد عن 30 %علما أنه الانتاج اليومي للحليب يصل إلى 550 طنا منها 420 طن للمصانع.

وقال العطاري في حديث لإذاعة صوت فلسطين التابعة للسلطة، يوم الاثنين، إن الوزارة تتابع وتحاول أن تجد حلولا للآثار السلبية المترتبة على مشهد الحياة الزراعي بسبب وباء كورونا، مبينا أن قطاع الحليب هو أحد القطاعات الاستراتيجية التي استطاعت الحكومة الوصول إلى درجة من الاكتفاء الذاتي منه.

وأشار العطاري إلى أنه يوجد الآن 70 % من فائض الانتاج لأن مصانع الالبان والاجبان تعطلت إلى جانب الضعف في القدرة الشرائية في السوق نتيجة تعطل عشرات الالاف من العمال والموظفين غير الحكوميين عن العمل .

ونوه وزير الزراعة رياض العطاري إلى وجود تنسيق ما بين وزارتي الزراعة والاقتصاد وبالتعاون مع المؤسسات العاملة في قطاع الزراعة وتم وضع حلول أولية احتوت إلى حد كبير ما نسبته 40 – 50 % من هذا الجانب مبينا أن الأزمة حتى الأن في فائض الحليب هي في منطقة الشمال وتحديدا جنين.

كلمات دلالية

اخر الأخبار