بعد قرار "داخلية حماس" وقف عملها.. جمعية الفلاح تصدر بياناً توضيحياً

تابعنا على:   09:23 2020-03-25

أمد/ غزة: أصدرت جمعية الفلاح الخيرية صباح يوم الأربعاء، بياناً هاماً للرأي العام قائلةً فيه: بخصوص الحملة الشعبية التطوعية الارشادية، لحماية شعبنا من فيروس الكورونا من فحص حرارة وتعقيم الايادي ورش وتعقيم الاماكن العامة، هو موضوع طبيعي وموجود في تركيا وفي دول اوربية وفي الصين وغيرها ، وحاولنا بإمكانيات بسيطة نقل التجربة التطوعية إلى غزة.

وأضافت جمعية الفلاح في بيانها الذي وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، أنّها حصلت اجتهادات في الميدان بوضع نقطة واحدة في مدخل سوق من ضمن عدة نقاط منتشرة، فجميع النقاط سواء كانت عند البلدية او الشرطة او المساجد، لم يحصل فيها اي خلل خلال الحملة والتعقيم وسارت بهدوء، والكثير من المسئولين والشعب اشادوا بها.

وأكدت، أنّها كانت اجتهاد خاطيء بوضع نقطة فحص في مكان مزدحم بالسكان في مخيم جباليا، والمكتظ أصلا بالسكان وكان عدد كبير بالمكان يتسوقون لبيوتهم، بسبب الوضع الراهن والدعوة للحجر في البيوت وليس متطوعينا من دعوهم للتجمهر.

وتابعت، اجتهد المتطوعين بتقديم فحص الحرارة لهم وتعقيم الايادي بالجل كنوع من الوقاية وليس فحص فيروس كما يدعي المغرضين الذين لا يعرفون جهاز فحص الحرارة الالكتروني، وجهاز الحرارة موجود مثله في الكثير من البيوت، ولكل مجتهد نصيب وله الاجر سواء أصاب او أخطأ بدون قصد وهذا لا يعني ان تشن حملات كبيرة جدا بدلا من شكر المتطوعين على خدمتهم لشعبهم لوجه الله تعالى في ظروف صعبة قد تشكل عليهم خطر صحي.

 ونوهت، أن صحف الاحتلال شنّت تعليقات وكاريكيترات استهزاء فمن أيدهم بالنشر فقد سوق للاحتلال الغاشم دون أن يدري، فلم يصرف حبة حبوب او حقنة لأي شخص تسببت في أية مضاعفة لأحد والحمدلله رب العالمين.

 وشددت، عندنا اتصلت وزارة الصحة وطلبت توقف فحص الحرارة بالأماكن العامة، توقفنا فورا وعاد الاطباء لمواصلة فحصهم في مجمع الفلاح الطبي التخصصي الخيري، واحترمنا كل القرارات لاننا دعاة وحدة ولسنا دعاة فرقة.

وقدمت التحية، للاطباء الذين تواضعوا وجلسوا في الطرقات لخدمة شعبهم، برغم من انهم ابناء عائلات محترمة ومرموقة وتخصصات علمية متقدمة في الطب، وليس كما يدعي البعض بأن هؤلاء المتطوعين ليس لهم علاقة بالطب لانها جمعية خيرية.
 
وشكرت الجمعية، وقدمت التقدير لكل المسئولين الشرفاء، الذين يقدمون التسهيلات لنا في فلسطين وتركيا ولبنان وسوريا والصين وماليزيا وكل مكان فيه فلسطينيين.

وكانت الإدارة العامة للشؤون العامة والمنظمات غير الحكومية بداخلية حماس، أصدرت قراراً بوقف أي نشاط تطوعي أو حملات مفتوحة لجمعية "الفلاح" الخيرية في إطار الأزمة الجارية، والتي تُشكل مخالفة لقواعد الأمن والسلامة، ولتعليمات الجهات المختصة في الوزارة.

اخر الأخبار