التنمية الاجتماعية بغزة تنظم احتفالاً للموظفات القطاع الحكومي

تابعنا على:   14:32 2020-03-05

أمد/ غزة: نظمت وزارة التنمية الاجتماعية، يوم الخميس، ممثلة في وحدة شؤون المرأة احتفالاً رسمياً بمناسبة يوم المرأة العالمي، والذي يصاف الثامن من آذار تحت عنوان المرأة في المؤسسات الحكومية في قاعة قصر الريان غرب مدينة غزة بحضور رئيس متابعة العمل الحكومي د. محمد عوض ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية د. غازي حمد ومدير عام وحدة شؤون المرأة أ. اعتدال قنيطة، وكافة موظفات الوزارات في الحكومة الفلسطينية.

وأعرب عوض، عن اعتزازه بوجوده بين هذه التلة من موظفات الحكومة الفلسطينية، مؤكداً أن اليوم وكل يوم هو عيد في حياة المرأة الفلسطينية الصامدة المثابرة المعطاءة، لافتا إلى أن الحديث اليوم عن وزارة التنمية الاجتماعية التي لها الجهد العظيم والكبير في العطاء والتنمية مع الشريحة اللهم التي استهدفت بالحصار.

وأضاف أن المرأة الفلسطينية لها دور كبير من واقع مسئولياتها في التخفيف من هذا الحصار وتسعى أيضاً لكسره في أكثر من ميدان، ولها الدور الأكبر في استمرار المقاومة والتنمية أيضاً فمنها الأسيرة والشهيدة والموظفة، ولا يوجد وزارة تخلو من العنصر النسائي وفي سياق حديثه لفت عوض إلى أن نسبة توظيف المرأة في الحكومة تزيد عن 40% في الشق المدني ويسعون لزيارتها في الشق العسكري، مؤكداً على أننا اليوم نتحدث عن شريحة فاعلة عاملة مؤسسة لها دور في الوقت الحاضر وكل الأوقات ولها دور أساسي في العمل الميداني الاستشاري والتنموي.

وطالب عوض، بضرورة تكثيف الجهود من خلال المشاريع المختلفة التي تدعم المرأة، داعياً إلى التنافس في ميدان العمل وتقدم في نهاية كلمة بالشكر الكبير لكل الحضور، مؤكداً على دعم الحكومة لكافة العاملات في القطاع الحكومي وصولاً معا إلى فك الحصار وتحرير القدس.

بدوره، أعرب حمد، عن سعادته بالعدد الكبير من الحضور والذي إن دل فهو يدل على الاهتمام والعطاء والحرص من المرأة الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها ان يكون لها دور كبير ومميز في كل مناحي الحياة كالتربية، وفك الحصار والعمل الإداري والوظيفي.

وذكر حمد، عدد من النماذج العظيمة المرأة الفلسطينية ، مشيراً إلى أن وزارته تتعامل مع كافة الفئات الضعيفة والهشة وأن لديهم وحدة شؤون المرأة، ومراكز تمكين المرأة التي ترعى النساء لكافة المستويات.

وعبر عن فخره واعتزازه بكافة موظفات وزارته على عطاءهن والمثابرة في إنجاح العمل خاصة في المؤسسات التي تقدم الخدمات، مشدداً على ضرورة العمل وتوحيد الجهود من أجل تحقيق المصلحة العامة.

وفي سياق حديثه أكد حمد، بأن أبواب وزارته مفتوحة لكل الناس وسيعمل الجميع جاهدين من أجل تقديم أفضل خدمة من جانبها هنات قنيطة كافة الموظفات والمرأة الفلسطينية أينما كانت، بهذه المناسبة مطالبة بتمكين وحدات المرأة في كافة المؤسسات والوزارات الحكومية وإعادة هيكلتها بما يخدم المرأة العاملة في المؤسسات الحكومية بشكل خاص والمرأة بشكل عام وتخلل الحفل فقرات إنشاديه وتوزيع هدايا رمزية ووجبات خفيفة وشهادات شكر وتقدير للمتميزات من الموظفات.

اخر الأخبار