بالصور والفيديو - بدء توافد الجماهير لساحة الجندي المجهول للمشاركة في إيقاد شعلة انطلاقة فتح

تابعنا على:   15:45 2019-12-31

أمد/ غزة: توافد الآلاف من الجماهير، من مختلف محافظات الوطن، إلى ساحة الجندي المجهول للمشاركة بإيقاد شعلة الإنطلاقة الـ55 لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، وسط دعوات بضرورة التصدي للمؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية، والمشروع الوطني.

ورفع المشاركون لافتات للأسير القائد فؤاد الشوبكي، ومروان البرغوثي، والرئيس الراحل ياسر عرفات والقيادي محمد دحلان.

وكان تيار الإصلاح الديمقراطي، دعا جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الفاعلة في إيقاد شعلة الانطلاقة الخامسة والخمسين، سيراً على طريق القادة العظام، ووفاءً للشهداء والأسرى الذين ضحوا بحياتهم وحريتهم من أجل حركة فتح وثورتنا المجيدة.

وفي رام الله، أوقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء يوم الثلاثاء، شعلة الانطلاقة الـ55 لحركة "فتح" والثورة الفلسطينية المعاصرة.

وحضر مراسم إيقاد شعلة الانطلاقة، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، عدد من أعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة "فتح"، والمجلس الثوري، إضافة إلى ممثلين عن مختلف الفصائل.

وهنّأ عباس في كلمته التي ألقاها، قبيل إيقاد شعلة الانطلاقة، أبناء شعبنا لمناسبة الذكرى الـ55 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، وحركة "فتح"، وبالعام الميلادي الجديد، وبأعياد الميلاد المجيدة.

وأكد على أن الثورة التي انطلقت عام 1965 تستمر لليوم وستستمر حتى تحقيق النصر إن شاء الله، وقال: "الكثير توقع لنا أن ننتهي في اليوم الأول أو العام الاول، والكثير من المؤامرات جرت ضدنا، وكنا نعتقد اننا اتنتهينا لكن كنا نخرج من تحت الرماد لنستمر".

بدوره، قال نائب رئيس حركة فتح "م7" محمود العالول: "55 عاما من الانجازات والتضخيات والانتصارات، هذه الثورة هي التي ملكت شعبنا هويته النضالية، والتي أعادت الروح للامة العربية بعد أن فقدتها في الـ67 وهي صنعت انتصار الكرامة للأمة، صنعت صمودا في بيروت".

وتابع العالول: "55 عاما نعم والانتصارات تتم بما فيها عملية البناء هنا في الوطن، الثورة متواصلة، استمرت دون توقف وستستمر لا محالة مهما طال الطريق".

وقال: "فتح سنحميها، هناك عقبات وصعوبات كثيرة نعيشها، هناك ربما بعض من فقد البوصلة أو انحرفوا، لكن نقول أن عهدنا أننا سنعيد تصويب الأمور، وفتح ستستعيد قوتها على الفعل والتأثير، لأنها تمتلك روح وقيم الانطلاقة والشهداء، وتمتلك قائدا كان الصوت المرجح في الانطلاقة وهو الرئيس محمود عباس، ولا يمكن أن نقبل الا حريتنا واستقلالنا وحقوق شعبنا كاملة غير منقوصة".

البوم الصور

اخر الأخبار