مديرية تعليم غرب غزة تُنظم دورة نشر ثقافة البحث العلمي

تابعنا على:   13:53 2019-11-28

أمد/ غزة: نظمت مديرية التربية والتعليم غرب غزة دورة لمعلمي البحث العلمي للصف العاشر الأساسي في المدارس التابعة للمديرية ،وذلك في مركز التدريب التابع لها وبحضور رئيس لجنة البحث العلمي في الوزارة د. خالد النويري، وأعضاء لجنة البحث العلمي أ. إيمان عبيد، د. أنور شلدان، ورئيس قسم الإشراف في المديرية أ.فلاح الترك والمشرف د.حسام عيد، اضافة الى محاضري الدورة د.سناء الصانع، د.يوسف مطر من الكلية الجامعية

وفي كلمته أكد د.النويري أن الوزارة تحرص على غرس ثقافة البحث العملي لدى طلاب المدارس انطلاقًا من أهميته في تطوير العملية التعليمية ومساندة المناهج المدرسية، مشيراً إلى أن هذا يتحقق عن طريق تأهيل المعلمين من كافة المباحث لهذه المهمة حيث من المنتظر أن يساهم ذلك في حث الطلبة على البحث والتنقيب عن المعلومة.

ومن جانبه أوضح أ.فلاح الترك أن الدورة تهدف في الأساس إلى تدريب نخبة من معلمي الصف العاشر الأساسي على مهارات البحث العلمي حتي يتمكنوا من نقلها للطلبة وتدريبهم عليها بهدف الارتقاء بقدراتهم البحثية وفق الأصول العلمية.

وشكر الترك لجنة البحث العلمي في المديرية التي تقدم كافة الخبرات اللازمة من أجل صقل شخصية المعلمين في نشر ثقافة البحث العلمي.

اخر الأخبار