بعد غياب نتاج خلاف.. مندوب قطر "العمادي" يصل غزة

تابعنا على:   08:30 2019-10-24

أمد/ غزة: يصل السفير القطري "محمد العمادي" يوم الخميس، إلى غزة، عبر معبر ايرز- بيت حانون شمال القطاع.

وكان العمادي زار غزة يوم الجمعة بتاريخ 23/8/2019 عبر معبر ايرز- بيت حانون برفقة نائبه خالد الحردان ، حيثُ حدث خلاف مع المسئولين بسبب تصريحاته حول الأوضاع المأساوية في القطاع.

وكان العمادي صرح، أن الوضع في غزة يشبه رجلاً يسير على حبل مشدود، ويحاول الحفاظ على توازنه وعدم السقوط بينما الجميع يسخرون منه ويحاولون أن يفقده توازنه ويسقط.

وأضاف رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار القطاع: أن غزة هي مكان يحاول فيه الإسرائيليون والمصريون والسلطة الفلسطينية وحماس والفصائل الفلسطينية الأخرى تقويض بعضهم البعض والفوز بالسلطة، مشدداً على أن الوضع معقد لدرجة أنه في المستقبل القريب، لا أعتقد أنه سيكون هناك مصالحة بين حماس وفتح أو بين إسرائيل والفلسطينيين.

وفنّد ببيان صحفي له صدر بعد تصريحاته السابقة، قائلاً، إن تصريحاته بخصوص الوضع المأساوي في قطاع غزة تم استغلالها وتوجيهها بشكل خاطئ.

وأكد العمادي في بيان له أن دولة قطر لن تتخلى عن سكان قطاع غزة، ولا زالت تسعى بكل الطرق والعلاقات مع جميع الأطراف ومؤسسات الأمم المتحدة لتحسين حياة الناس بغزة وإبعادهم عن خطر الحرب ومنع انهيار المؤسسات الرسمية والتي تنعكس سلباً على حياة السكان.

وأشار العمادي إلى أن قطاع غزة يشهد انهياراً شبه كامل بكافة القطاعات وعلى كل المستويات، "والأوضاع تشير لحدوث انفجار مجهول النتائج يتخوف منه الجميع، فلا شيء يخسره المواطن الغزي، وأريد أن تتكاثف الجهود بشكل أسرع لشعوري بصعوبة الحياة هناك في غزة وتصريحاتي ليست ضد أحد أو تهجماً على أي طرف أو تقليل من دور أحد في التخفيف عن السكان، أو ضرب لمصداقية نضال الفصائل الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني بغزة".

وأكد على موقف دولة قطر الثابت الذي لا يتغير في دعم القضية الفلسطينية بكل المحافل الدولية، "بالوقت الحالي أو المستقبل، ولا زلنا نسعى بكل الطرق والعلاقات مع جميع الأطراف ومؤسسات الأمم المتحدة لتحسين حياة الناس بغزة وإبعادهم عن خطر الحرب ومنع انهيار المؤسسات الرسمية والتي تنعكس سلباً على حياة السكان وهذا تأكيد على أن دولة قطر لن تتخلى عن سكان غزة".

اخر الأخبار