صحيفة إسرائيلية تتساءل: لماذا استخدمت حماس صيغة الجمع في بيانها حول عملية "بيت فجار"!

تابعنا على:   16:51 2019-08-08

أمد/ تل أبيب: فندت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، يوم الخميس، البيان الذي أصدرته حركة حماس عقب عملية قتل الجندي قرب مجمع غوش عتصيون جنوب مدينة  بيت لحم في الضفة الغربية.

وقال الصحفي في يديعوت أليؤور ليفي:" إن حماس استخدمت صيغة الجمع في البيان الرسمي الذي أصدرته عقب الهجوم، حيث رحبت بالعملية ووصفت من يقف خلف العملية بـ "منفذيها" بدلاً من "منفذها" وتم وصفهم مرة أخرى بالعديد من "المقاومين" بدلاً من "المقاوم-فرد".

وتساءل الصحفي الإسرائيلي:" لماذا قررت حماس أنها كانت خلية وليس منفذ واحد؟ هل هذا يدل على بعض المعرفة بها؟".

الجدير بالذكر أن جنديا من جيش الاحتلال الإسرائيلي خطف وتم قتله بعد ذلك طعناً بالسكين صباح يوم الخميس في منطقة غوش عتصيون جنوب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية.

وكانت حركة حماس قد أصدرت بياناً، حيت فيه منفذي العملية التي قُتل فيها جندي من جيش الاحتلال.

وقالت الحركة في تصريح صحفي:"إن المقاومة في الضفة هي أصيلة في أبنائها الأحرار الذين ما توقفوا عن تقديم الغالي والنفيس من أجل أرضهم وحماية مدينة القدس التي تنتهك مقدساتها وبيوتها، وتشرد مئات العائلات فيها بقرار من حكومة الاحتلال التي قررت تفريغ المدينة من أهلها الفلسطينيين".

ودعت الحركة السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية إلى الانحياز لخيار شعبنا في الدفاع عن أرضه، ووقف التنسيق الأمني بشكل حقيقي، والبدء بمقاومة حقيقية وفعلية على الأرض، وتوجيه الجماهير الفلسطينية نحو حالة نضالية شعبية يكون عنوانها التحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة.

كما دعت أبناء شعبنا البطل إلى مواصلة هذا الأثر الطيب الذي عُرف به أبناء شعبنا مع الشهيد البطل عمر أبو ليلى، والشهيد البطل أشرف نعالوة، وعاصم البرغوثي، حيث كانت بيوت أبناء شعبنا مفتوحة لهم تحتضنهم وتدافع عنهم حتى الرمق الأخير.

كلمات دلالية

اخر الأخبار