الذكرى السنوية الأولى لرحيل الصحفى نصر فؤاد أبو فول

تابعنا على:   11:36 2019-05-17

لواء ركن/ عرابى كلوب

أمد / غزة: قبل عام وبالتحديد يوم الخميس الموافق 17/5/2018م أنتقل إلى رحمه الله تعالى الصحفى/ نصر فؤاد أبو فول رئيس الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام ووكالة نداء الوطن الأخبارية، بعد معاناة مع مرض عضال منذ أكثر من ثلاث سنوات والذى سكن جسده.

الصحفى/ نصر فؤاد أبو فول من مواليد مدينة غزة بتاريخ 30/12/1987م، ترجع جذور عائلته إلى قرية حمامة الفلسطينية والتى تم تهجير أهلها منها عام 1948م أثر النكبة التى حلت الشعب الفلسطينى وشرد من دياره هائماً على وجهه فى المنافى والشتات، أستقرت عائلته فى مدينة غزه.

أنهى نصر أبو فول دراسته الأساسية والإعدادية فى مدارس الوكالة ومن ثم حصل على الثانوية العامة، التحق بعدها بجامعة الأقصى حيث حصل منها على شهادة البكالوريوس فى الصحافة عام 2008م.

أسس فى نفس العام مجموعة الشبكة الفلسطينية لتصبح تجربة رائدة فى مجال العمل الإعلامى والصحفى ومن خلالها أسس موقع نداء الوطن ورسم مع مجموعة من الشباب والشابات المبدعين فى الإعلان مبادئ مهنية ووطنية أهمها أن الصحافة ليست تجارة أو سلعة تباع وتشترى بل هى عطاء وعزيمة وإصرار، وتحدى رسالة، كذلك كان أحد الذين أسسوا لفكرة اعتصام عائلات الأسرى أمام الصليب الأحمر فى قطاع غزة دفاعاً عن حقوق أسرانا البواسل.

كان الصحفى/ نصر أبو فول ناشط فى مجال عمله ويعمل كخلية نحل بدون كلل أو ملل وناشط فى مجالات عديدة وخاصة فى مجال التضامن مع الأسرى فى سجون الأحتلال الإسرائيلى.

كان نصر أبو فول فاعلاً فى إنطلاق الصوت والخبر والمقال والكلمة نحو عالم أوسع.

فى ذلك اليوم منذ عام 17/5/2018م توفى نصر أبو فول بعد معاناة مع مرض السرطان الذى سكن جسده لعدة أعوام، تنقل خلالها فى رحلة علاج محفوفة بالألم والمعاناة بين المستشفيات فى غزة وإسرائيل ومصر للعلاج.

غادرنا الصحفى/ نصر أبو فول ليترك لنا أيام جميلة وابتسامة بهية فى خزائن الذاكرة الفلسطينية.

نصر أبو فول فى رحيله خسر الوطن شاب وطني فى مجال الصحافة والإعلام وصديق الجميع.

كان شاباً جميلاً لم تفارق الابتسامة محياه ظل بشوشاً خفيف الظل حتى قضى ومضى بصمت وهدوء دون ضجيج، رغم ما ألم به من وجع المرض اللعين، ودع فى أول يوم من شهر رمضان الكريم فى جنازة مهيبة تليق بما قدم لوطنه، حيث تم الصلاة على جثمانه الطاهر فى مسجد الشهيد/ سعيد صيام وورى الثرى إلى مثواه الأخير.

نصر أبو فول ذلك الصحفى الذى تنقل فى جنباته بكل نشاط وعطاء وحيوية، صحفى حر وأبى، أخلص لشعبه ولمهنته أحب الجميع فاحبوه وبكوه فى مشهد الوداع الأخير.

لقد أستطاع الصحفى/ نصر أبو فول أن يرسم صبرنا ونخيل قاماتنا، وأستطاع أن يعبر عن إرادتنا وعمق الانتماء للوطن والهوية.

نصر أبو فول شهيد القلم والكلمة صاحب الابتسامة الجميلة الذى زرع المحبة منذ أن تحمل المسئولية الكاملة بعد اعتقال أشقاءه فى سجون الإحتلال الإسرائيلى وكان عنواناً للمبادرات والعمل المجتمعى والصحفى المناصر والداعم دائماً وأبداً لقضية الأسرى.

لقد اعطى الصحفى/ نصر أبو فول المثال على الالتزام السياسى والأنتماء الوطنى دون أن يتنازل عن مطالب العمل الصحفى، فكان صحفياً وحدويا ثابت فى المواقف وحين تشتد الشدائد يكون متقدماً الصفوف منحازاً للقرار الوطنى الفلسطينى وللشرعية الفلسطينية.

نصر أبو فول متزوج وله ابنتان.

هذا وقد نعت حركة فتح نصر أبو فول صحفياً ميدانياً من المناضلين الأوفياء المنتمين لدينهم ووطنهم وثورتهم العملاقة، والذين كانوا يعملون ليلاً ونهاراً لإيصال صوت الحق صوت فلسطين إلى كل المنابر وأظهار الحقائق التى يمارسها الأحتلال الإسرائيلى ضد أبناء شعبنا، ليعرف العالم أجمع تلك الممارسات القمعية التى يقوم بها وتنكره لحقوقنا الثابتة والمشروعة.

أما نقابة الصحفيين الفلسطينين ممثلة بنقيب الصحفيين ناصر أبو بكر وأعضاء الأمانة العامة والمجلس الإدارى والصحفيين الفلسطينيين فقد نعت الصحفى/ نصر أبو فول وتقدمت بأحر التعازى والمواساة من آل أبو فول الكرام عامة بوفاة الزميل الصحفى/ نصر أبو فول مشيده بمسيرته الصحفية.

وزارة الإعلام تنعى رئيس الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام الصحفى/ نصر أبو فول، وتقدمت الوزارة من عائلته وأصدقائه وسائر الأسرة الصحفية بخالص العزاء والمواساة داعية الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأكدت أن رحيل الصحفى/ نصر أبو فول كان بسبب الحصار والمضايقة والحرمان من العلاج.

رحم الله الصحفى/ نصر فؤاد أبو فول (أبو فؤاد) واسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار