واشنطن تصدر ترخيصاً مؤقتاً يسمح ببيع النفط الإيراني
أمد/ واشنطن: أعلن وزير الخزانة الأميركي سكوت بيسنت، الاثنين، إن الوزارة أصدرت ترخيصاً عاماً مؤقتاً لمدة 60 يوماً، يسمح بإنتاج وبيع النفط الإيراني، وذلك بعد "محادثات مثمرة" في سويسرا.
وذكرت وزارة الخزانة الأميركية أن الترخيص العام يتيح إنتاج وتسليم وبيع النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية والنفطية إيرانية المنشأ حتى 21 أغسطس.
وأضافت وزارة الخزانة أن المعاملات المصرح بها بموجب الترخيص العام الأمريكي الجديد تشمل استيراد النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية والمنتجات البترولية إلى الولايات المتحدة.
ولفتت الوزارة إلى أن الترخيص لا يجيز المعاملات التي تشمل كوريا الشمالية وكوبا وأوكرانيا.
ووافقت الولايات المتحدة بموجب مذكرة التفاهم الموقعة الأسبوع الماضي بين واشنطن وطهران على إصدار إعفاءات لتصدير النفط الخام الإيراني والمنتجات البترولية والمشتقات وجميع الخدمات المرتبطة بها، بما في ذلك المعاملات المصرفية والتأمين والنقل.
