"الخارجية الفلسطينية" تدين جرائم الاعدامات الميدانية وتطالب الجنائية الدولية البدء بتحقيقاتها فورًا
تاريخ النشر : 2022-05-08 21:52

رام الله: دانت وزارة الخارجية الفلسطينية، بأشد العبارات جرائم الاعدامات الميدانية المتلاحقة التي ترتكبها قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين المسلحة عن سبق اصرار وتعمد ضد المواطنين الفلسطينيين.

واعتبرت الخارجية، في بيان لها، أن ما يحدث ترجمة ميدانية لتعليمات المستوى السياسي في دولة الاحتلال وعلى رأسه المتطرف نفتالي بينت الذي صرح في أكثر من مناسبه بان قواته تقوم بعملها دون ضوابط او قواعد، في تعبير واضح عن العقلية الاستعمارية العنصرية الاجرامية التي تسيطر على مراكز صنع القرار في دولة الاحتلال، والتي تبيح لنفسها سرقة واغتصاب حياة المواطن الفلسطيني وليس اغتصاب ارض وطنه فقط. 

وحملت الخارجية الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية برئاسة المتطرف نفتالي بينت المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جرائم الاعدامات الميدانية المتواصلة، ونتائجها الخطيرة على ساحة الصراع.

وأكدت أن جرائم الاعدامات الميدانية التي حدثت هذا اليوم دليل آخر على سياسة الاحتلال التصعيدية للصراع بهدف تحقيق اغراض استعمارية بحته وتهميش وازاحة اية حلول سياسة للصراع.

وعبرت الخارجية، عن شديد استغرابها من صمت المجتمع الدولي والادارة الأمريكية والمحكمة الجنائية الدولية اتجاه هذه الجرائم التي ترتقي الى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية يحاسب عليها القانون الدولي وتستوجب مساءلة ومحاسبة دولة الاحتلال وأذرعها المختلفة عليها.

وطالبت الجنائية الدولية تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية والبدء بتحقيقاتها فورا في جرائم الإحتلال.