التميمي يندد بانتهاك الاحتلال لحرمة المقبرة اليوسفية ويحذر من عواقبه
تاريخ النشر : 2021-10-10 17:17

رام الله: ندد أحمد التميمي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني بالجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المقبرة اليوسفية قرب المسجد الأقصى وانتهاك حرمة الموتى بنبش القبور.

وقال التميمي في بيان له يوم الاحد:“أن حرمة الموتى مصانة لدى الديانات السماوية والقوانين الوضعية وفي مقدمتها القانون الدولي والاتفاقيات الموقعة بين دول العالم والتي تنتهكها سلطات العدو بشكل صارخ وعلني، ضاربة بعرض الحائط كل القيم وكل المحظورات الدينية والأخلاقية".

وأضاف التميمي "أن ما حصل ضد المقدسات وانتهاك حرمة الموتى في الأراضي الفلسطينية واخرها جريمة اليوم بحق المقبرة اليوسفية، يضع المجتمع الدولي وهيئاته في مرمى الاتهام والمشاركة بهذا الانتهاك كونه يسكت ويتغاضى عن ردع ومساءلة سلطات الاحتلال، وفي المقابل يحرك محاكمه وكل مؤسساته واجهزته القضائية ان تعرضت مقبرة او قبر، لغير الفلسطينيين، للاعتداء في انحاء المعمورة. فهل قدسية وحرمة الموتى لا تنطبق على الفلسطينيين؟"

وحذر التميمي من "ان هذا الامر الجلل الذي حصل بالمقبرة اليوسفية وبالتزامن مع قرارات محاكم الاحتلال بالسماح للمستوطنين بالصلاة "الصامتة" بالمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، سيضع الفلسطينيين امام خيار المواجهة كما حصل في شهر أيار الماضي عندما هب الفلسطينيون في فلسطين التاريخية دفاعا عن اقصاهم وكرامتهم".