انتحار المتقاعد قسراً "أبو معروف" يثير الغصب ومطالبات بإنقاذ المضربين
تاريخ النشر : 2021-04-15 08:45

غزة- متابعة خاصة: تجرعوا الجوع قسراً، وأضربوا عن طعامهم لإرسال رسالة صوتهم الذي سمعه القاصي والداني، والمسئول والكبير والصغير، علّه يجد آذاناً صاغية، تنهى مأساتهم التي أجبروا عليها بالتقاعد المبكر قسراً بقرارٍ من السلطة الفلسطينية.

شوقي معروف 47 عاماً، أقدم على شنق نفسه يوم الأربعاء، في محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة، وذلك بسبب تراكم الديون عليه نتيجة إحالته للتقاعد العسكري المبكر.

آلاف العسكريين تلقوا خبر شنق "معروف" نفسه بصدمة كبيرة، متأثرين نفسياً بأنهم قد يصلوا إلى هذه المرحلة، ومطالبين من الرئيس محمود عباس ود.محمد اشتية وماليته، بإنهاء حل ملف المضربين عن الطعام في قطاع غزة، وانقاذ ارواحهم من الموت.

هاني الغول المحلل السياسي، كتب عبر صفحته على فيسبوك قائلاً: "من إنتحر اليوم في مدينة خانيونس هو المتقاعد قسرا هو شوقي ابو معروف، والذي تراكمت عليه الديون وأثقلت كاهله ؛؛ بسبب الظلم والجور الذي لحقه من جراء القرار الظالم بحقه وحق زملائه.

وأضاف الغول، "هذه خطايا ياقيادة ستسألون عنها يوم القيامة ؛؛ ستسألون عن أيتام تركهم وأرملة أدمي فراقه قلبها، ستسألون علي سنين ضيعتم حقه ظلما وسرقتم قوته وقوت أطفاله لتنتفخ جيوبكم وجيوب نساؤكم وابناءكم، تبا لكم".

وتابع، أننا :لن نسامحكم علي تغولكم وسحق المساكين من فئة الموظفين  وخاصة تفريغات 2005 والمتقاعدين قسرا ودورة المقوسي ومؤسسة البحر والطيران وترك السارقين والناهبين من أصحاب السعادة والجلالة والسمو ..... تفووو، وشوقي أبو معروف نموذج من آلاف النماذج الذين يموتون كل يوم قهرا وألما من جراء الاجراءات المجحفة بحقهم".

وشدد، "اليوم إخواننا المضربين عن الطعام في أرض السرايا دخلو مرحلة الخطر وكل الوعودات يبدو انها كاذبة، حتي ان بعض المرجفين كلما تحدث الاخ رامي ابو كرش وصرخ معليا صوته مطالبا بحقوق زملائه همسو في اذنه انت اخرت الحل !!! تبا لكم ولمن كذب عليكم 
الحل أيها الأذناب لايحتاج لشي كبير، هو فقط يحتاج لجرة قلم  .... اما كذبكم فيحتاج لكرباج ليجلدكم به اطفال هؤلاء المساكين، وحقا نحن في زمن التخاذل والخذلان ؛؛ زمن التفرقة العنصرية المقيتة بين شقي الوطن ...

المتقاعد العسكري قسراً "أبو محمد البرديني" كتب عبر صفحته أيضاً على فيسبوك، "لم يموت شوقى معروف لوحدة وإنما التقاعد القسرى الظالم، آباد وقتل وجوع وافقر 17500 عائلة فلسطينية من خيرة أبناء فتح وخيرة أبناء الأجهزة الامنية

ويضيف، "كان لى شرف صداقة والد المرحوم شوقى، ووالد عبد الكريم ابومعروف من قيادة الجبهة العربية الفلسطينية ومن الصف الأول ومن المناضلين القدامى وتاريخة مشرف وبيتهم بيت الكرم والجود وإنما ظلم التقاعد القسرى الظالم اطاح بكبرياء الناس وبارزاقهم وبمستقبل اولادهم، حسبنا الله ونعم الوكيل".

وتابع في منشور آخر له، "ملفات غزة والفقر والظلم الذى وقع على غزة واولها التقاعد القسرى الظالم يجيب أن ينتهى فورا وقبل فوات الأوان، انقذوا الموقف قبل فوات الأوان!!!!!!!، ورسالة موجهة إلى الرئيس أبومازن مباشرة، هناك من يدقون آخر مسمار فى نعش فتح والسلطة، ملفات غزة تنفيذ قرار إلغاء التقاعد القسرى قبل فوات الأوان".

الحملة الشعبية لإلغاء التقاعد قسراً كتبت، انتحار المتقاعد قسرا في الامن الوطني شوقي عبدالكريم أبو معروف من مدينة خانيونس بسبب الديون المتراكمه عليه".

المتقاعد العسكري "أبو عدي" كتب عبر صفحته على فيسبوك، "يا معالي الوزير محمد شتيه، شوقي أبو معروف مات، شوقي أبو معروف مات، والدور علينا".

صفحة عقيد فلسطين، ذكرت رئيس الوزراء د. محمد اشتية قائلةٍ: من شنق نفسه اليوم بغزة ( خانيونس ) بسبب الوضع المادى وتراكم الديون هو ضابط من قوات الامن الوطنى متقاعد قسرا 9\2017 ,,, فى رقابكم الى يوم الدين ..

العسكري مروان ضاهر كتب: انتحار المتقاعد قسرا/ شوقي عبدالكريم أبو معروف من الأمن الوطني وهو من خانيونس بسبب الديون المتراكمه عليه نتيجة التقاعد الإجباري الظالم